الرئيسية / اخبار مصرية / سعر الذهب يوم الأحد .. الأصفر الرنان ينتظر ارتفاعا جديدا
اسعار الذهب اليوم
ارتفاع اسعار الذهب اليوم

سعر الذهب يوم الأحد .. الأصفر الرنان ينتظر ارتفاعا جديدا

بعد ارتفاع لم يسبق له مثيل خلال عام 2016، تنتظر أسعار الذهب انتهاء اجازة الأسبوع في الأسواق العالمية ليتحدد سعر جرام الذهب في مصر وفقا لسلوك المستثمرين في سوق القطع بلندن، وباقي البورصات العالمية ، مع بداية عمل السوق في الساعات الأولى من صباح الأثنين.

ووفقا لسعر الإغلاق في البورصات العالمية منتصف الليل بتوقيت جرينتش في نهاية تعاملات يوم السبت فقد ارتفع سعر جرام الذهب عيار 21 في السوق المحلية المصرية ليبلغ ليسجل سعر الجرام 387 جنيه مصري بخلاف المصنعية التي تتفاوت من موديل لآخر والضرائب وضريبة المبيعات على القيمة الإجمالية للفاتورة.

وكان سعر الأوقية في سوق لندن للقطع قد وصلت إلى 1298.6 للأوقية ، ويتوقع لسعر أوقية الذهب أن ترتفع لتصل لعتبة 1300 دولار أمريكي، بعد أن قرر بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عدم رفع سعر الفائدة على الدولار ، بالإضافة إلى ما كشفته بيانات بناء المنازل الجديدة في الولايات المتحدة التي جاءت بأقل من الأرقام المتوقعة .

وتتزامن هذه الفترة أيضا مع بداية موسم الزواج في الهند وما يرتبط بها من احتفالات يكون الذهب فيها عنصر أساسي في حفلات الزفاف.

وتزن الأوقية من الذهب وفقا لمقاييس الأوزان في الولايات المتحدة 33.3 جرام من الذهب عيار 24 الخالص قبل إضافة أى نسبة من النحاس له عند صهر السبائك وتصنيع المشغولات الذهبية منها.

ومحليا فإن اقتراب موسم الزواج الذي يرتبط بعيد الفطر المبارك له دور كبير أيضا في زيادة الإقبال على شراء المشغولات الذهبية، وهو ما يرفع سعر المصنعية، مع وجود رواج في مثل هذا الوقت من العام الذي يشهد بداية اجازات المصريين العائدين من الخارج.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *