الرئيسية / اخبار عربية / زيارة غامضة لوزير الدفاع الروسي إلى سوريا

زيارة غامضة لوزير الدفاع الروسي إلى سوريا

لا يزال الوضع الميداني في سوريا متخبط وسط تصريحات متضاربة عن الأوضاع الحقيقية على الأرض وحقيقة نشوب قتال بين قوات تابعة لميلشيا حزب الله الموالية لإيران وبين قوات موالية لجيش الرئيس السوري بشار الأسد.
وبينما نفى بيان صادر عن ميلشيا حزب الله الموالي لإيران أن يكون قد وقع صدام مسلح بين عناصر الحزب وبين جيش بشار الأسد ، إلا أن نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي أكدوا حدوث اقتتال بين مقاتلي حزب الله وعناصر الجيش السوري الرسمي الموالي لبشار الأسد.
في نفس الوقت فإن النشطاء عبر شبكات التواصل الاجتماعي ربطوا بين وصول عشرات الجثث من مقاتلي ميلشيا حزب الله قتلى إلى لبنان.
على صعيد متصل لا تعرف حتى الان الأسباب الحقيقية وراء الزيارة غير المجدولة لوزير الدفاع الروسي سيرجو سويغو حيث التقى مع الرئيس الروسي بشار الأسد وتفقدا سويا قاعدة حميميم الروسية الموجودة على الاراضي السورية.
وحتى وسائل الاعلام الرسمية الروسية لم تفصح عن الأسباب الحقيقية لزيارة وزير الدفاع والقائد العام الروسي لسوريا ، لكن وسائل إعلام روسية قالت إن الزيارة استهدفت تفقد القوات الروسية الموجودة على الأرض في سوريا والتي تشارك في الحرب الدائرة الان ضد ما يعرف باسم تنظيم الدولة الاسلامية ( داعش )
على صعيد آخر أثنت الولايات المتحدة على الجهود التي قدمتها تركيا للتحالف الذي يحارب داعش في الاراضي السورية ، وقالت الولايات المتحدة أنه لولا المساعدات التركية لما تحققت النجاحات الاخيرة ضد داعش .
 

شاهد أيضاً

المغرب: تظاهرات واحتجاجات على مقتل بائع السمك

اندلعت مظاهرات حاشدة لليوم الرابع على التوالى بالمغرب، وذلك على خلفية مقتل بائع السمك طحناً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *