الرئيسية / منوعات / رئاسة الوزراء: موعد اجازة عيد الفطر المبارك 2016 – 1437 وصلاة العيد بالجمهورية

رئاسة الوزراء: موعد اجازة عيد الفطر المبارك 2016 – 1437 وصلاة العيد بالجمهورية

نعلن لكم عن توقيت إجازة عيد الفطر المبارك الرسمية المعلنة من دار الإفتاء المصرية، وهو رؤية هلال شهر شوال الذى يتوافق مع 6 يونيو هو اول أيام الشهر، على ان تبدأ صلاة عيد الفطر المبارك فى تمام الساعة الخامسة و25 دقيقة حسب توقيت القاهرة.

موعد عيد الفطر المبارك 2016 – 1437 هو ما يتطلع له المسلمون حول العالم وفي كل مكان ترفع فيه شهادة لا إله إلا الله محمد رسول الله.

وينتظر المسلمون موعد عيد الفطر المبارك 2016 – 1437، ليكون لهم بمثابة الجائزة التي يحصلون عليها بعد صوم شهر رمضان المبارك ، وحيث يعتبر هذا اليوم هو يوم الجائزة التي يتسلم فيها المؤمنون الجائزة من المولى عز وجل بعد فترة الصيام.

وطبقا للتقديرات الفلكية فإن موعد عيد الفطر المبارك سيكون يوم الأربعاء المقبل بإذن الله تعالى وذلك تحديدا يوم 6 /7/2016 م ، وحيث تؤكد الحسابات الفلكية المؤكدة أن يوم 29 رمضان الموافق يوم 5/7/2016 م سيكون هو المتمم لشهر رمضان المبارك، لكن مع ذلك سوف تبقى الرؤية الشرعية هى المعتمدة من جانب دور الإفتاء في غالبية الدول الإسلامية.

ومع موعد عيد الفطر المبارك 2016 – 1437 كل عام يتجدد الجدل بين مؤيدي تأكيد الرؤية بواسطة العين المجردة، أو بواسطة الحسابات الفلكية، وحيث تعتبر المملكة العربية السعودية أن رؤية الهلال بالعين المجردة هو أساس أى تحديد لبدايات ونهايات الشهور الهجرية ، وتتبع دول عديدة ما تعلنه المملكة العربية السعودية في هذا الصدد بالقياس على أنه اذا اشتركت بلدين في ليل أو نهار واحد أو جزء منهما فإنه يكون من الواجب شرعا اعتماد رؤية أى بلد فيهما لإعلان اكتمال الشهر العربي في البلد الآخر.

لكن مع ذلك فإن موعد عيد الفطر المبارك 2016 – 1437 يتم وفقا للمعايير الفلكية في بعض الدول وهو ما يظهر خلافات فقهية حوله كل عام.

شاهد أيضاً

رسائل عيد الفطر 2016

“أحلى” رسائل عيد الفطر المبارك 2017 جديد مسجات sms تهنئة معايدة العيد

مع أول إقبال لعيد الفطر المبارك نشارك بتلك الرسائل والمسجات للتهنئة بالعيد، فهى أيام قليلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *