الرئيسية » اخبار مصرية » “اهلاً بالعيد” كروت تهنئة عيد الفطر 2017 فى مصر والسعودية تعرف على مواعيد الصلاة وأماكن الساحات للتجمعات
اول ايام عيد الفطر 2016
اول ايام عيد الفطر 2016

“اهلاً بالعيد” كروت تهنئة عيد الفطر 2017 فى مصر والسعودية تعرف على مواعيد الصلاة وأماكن الساحات للتجمعات

بكل حب ومحبة وتفاؤل، يترقب ملايين المسلمين تهنئة عيد الفطر المبارك 2017 فى مصر والسعودية، حيث ينتظرون موعد صلاة العيد بالساحات الواسعة بمختلف المدن والمناطق، ونتابع لكم أجدد الصور المتنوعة بمناسبة عيد الفطر المبارك يمكن متابعة تهانى عيد الفطر 2017 من هنا.

نشرت دار الافتاء المصرية والسعودية قبل ساعات بيان رسمية أصدرته ونشرته على الصفحة الرسمية حول أول أيام عيد الفطر المبارك 2016، حيث تأكد الأربعاء، ومن صوت الحرية ننشر موعد صلاة عيد الفطر 2017 بكل المحافظات، وأماكن الساحات لتجمع المصلين.

أعلنت اللجان العلمية والشرعية والتى خرجت من دار الافتاء من مصر والسعودية وتوزعت بمناطق مختلفة، أن الأحد أول أيام عيد الفطر طبقا لتعذر ثبوت رؤية هلال شوال لعام 1438 – 2017 ميلادي، وبذلك يكون غدا السبت المتمم لشهر رمضان، وكل عام وأنتم بخير.

والله بعوده يا رمضان، أجمل أغاني نهاية شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار، الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك 2017 فلكيا، ومساءا ستقوم دار الافتاء بالتعاون مع رئاسة الوزراء من تحديد غرة هلال شهر شوال عقب صلاة المغرب بالغروب، بالأجهزة الفلكية الحديثة.

بعد تأكيد الفلك أن اول ايام عيد الفطر المبارك 2017، بدأ المصريين فى تقديم التهنئة لبعضهم البعض، وتوزيع الكحك والبسكوت وكافة أنواع الحلويات الأخرى على الجيران والأهالي، بالإضافة إلى وضع الملصقات والهدايا على الحوائط والجدران، كل عام وأنتم بخير.

بدأ المسلمون يبحثون عن اجازة أول أيام عيد الفطر المبارك 2017، بعد اقتراب نهاية الأيام المباركة بالشهر الفضيل، وحسب دار الافتاء أكدت أن يوم الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان الكريم، والأربعاء اول ايام عيد الفطر 2017 – 1438 بعد تحري هلال شوال.

كل عام وأنتم بخير بمناسبة العيد، في هذا اليوم المبارك، فعيد الفطر المبارك من أعياد المسلمين التي يسن فيها الفرح وإدخال السرور على المسلمين، كما كان في عهد النبى صلى الله عليه وسلم وعنده الجاريتين اللتين غنيتا في يوم العيد وأذن لهما النبى صلى الله عليه وسلم في هذا وقال صلوات الله عليه :” دعهما فإن لكل قوم عيدا وهذا عيدنا”.

ومن حكمة المولى عز وجل أن جعل يوم العيد يبدأ بالتكبير، وصيغة التكبير الواردة عن الصحابة في صباح هذا اليوم المبارك تكون على هذا النحو: (الله أكبر الله أكبر الله أكبر كبيرا )، مع الاغتسال صباح يوم العيد ولبس أحسن الثياب والأكل قبل الخروج من المنزل في صباح هذا اليوم المبارك.

وتتزين الشوارع في صباح اول ايام عيد الفطر 2017، بمشهد الناس كبارا وصغار وهم في فرح وسرور يرفعون أصواتهم بالتكبير احتفالا بيوم العيد.

ففي اول ايام عيد الفطر المبارك يكافئ الله سبحانه وتعالى الصائمين على صوم شهر رمضان المبارك، وهو بالنسبة للصائمين والقائمين الليل في شهر رمضان الفضيل يوم الجائزة، الذي ينتظره الصائمون ليحصلوا على الرحمة والغفران من المولى عز وجل في هذا اليوم المشهود.

وكما أن اول ايام عيد الفطر المبارك هو مناسبة دينية رفيعة يحتفل بها مئات الملايين حول العالم الإسلامي، بخلاف الجاليات الإسلامية في كل قارة من قارات الكرة الأرضية، فإن عيد الفطر المبارك هو أيضا مناسبة اجتماعية يصل فيها المسلمون الأرحام ويتواد الناس فيما بينهم، كما يتصالح في هذا اليوم المبارك المتخاصمون في كل مكان، ومن فضائل الأعمال في هذا اليوم السعى بالصلح بين المتخاصمين حتى يصفح كل خصم عن خصمه وتصفى النفوس ويهنأ ويفرح الجميع بعيد الفطر المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *