الرئيسية / صحة / فوائد القرفة .. مشروب سحري للحمية ومرضى السكري والزهايمر

فوائد القرفة .. مشروب سحري للحمية ومرضى السكري والزهايمر

القرفة هى مشروب سحري له فوائد مذهلة، والقرفة في الأصل شجرة تعود إلى سريلانكا، لكنها تزرع الآن في العديد من البلدان الإستوائية.

والقرفة لها شكلين أساسيين، الأول هو اللحاء الذي يشبه لحاء الأشجار، والثاني هو المسحوق الناعم، ولتحضير كوب من مشروب القرفة يمكن غلى المسحوق مثل الشاى في ماء مغلي، أو نقع قطعة أو أكثر من لحاء القرفة في ماء ساخن، ولا يضاف لمشروب القرفة أى سكر، لأن طعم القرفة حلو المذاق بطبيعته بالإضافة إلى رائحة القرفة الزهرية.

كما تعتبر القرفة من أشهر أنواع التوابل التي تضاف للعديد من الأطباق والعديد من الوجبات خاصة في المطبخ الأسيوي، وإضافة القرفة للأطباق عند طبخها يعطي الأطباق نكهة ورائحة مميزة.

ومن أشهر الوجبات التي تستخدم فيها القرفة الدجاج المقلي مع لحاء القرفة، واللحم الضأن المتبل بالقرفة، بالإضافة إلى الطواجن الشرقية المعروفة، كما يضاف قليل من مسحوق القرفة مع تركيبة البهار الهندي الشهير.

والقرفة تعزز قدرة الجسم على التخلص من الدهون المترسبة في خلايا الجسم، كما أن للقرفة خاصية تعزيز الدورة الدموية والجهاز التنفسي وتحسين كفاءة الجهاز الهضمي.

كما أن للقرفة قدرة على تنظيم مستويات السكر في الدم، ومشروب القرفة مفيد جدا بصفة خاصة لمرضى السكري من المستوي الثاني، كما أن القرفة تزيد من قدرة الجسم على منع تكوين أى خلايا سرطانية، بالإضافة إلى أن القرفة تمنع تجلط الصفائح الدموية في الشرايين، وهو ما يقلل من إمكانية حدوث الجلطات.

ومن خصائص القرفة أيضا، سواء تم تناولها كمشروب أو إضافته للأطباق في المطبخ، أنها تحسن القدرة على التذكر والإدارك، وتقلل من احتمالات إصابة كبار السن بمرض الزهايمر.

شاهد أيضاً

حقن البلازما

التجميل عن طريق الحق بالبلازما .. استعادة الشباب بدون آثار جانبية

التجميل عن طريق الحق بالبلازما هو أحدث صيحة في عالم التجميل، ذلك أن إعادة نضارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *