الرئيسية / صحة / وجبة الإفطار .. أقصر طريق لفقدان الوزن وتخسيس الجسم

وجبة الإفطار .. أقصر طريق لفقدان الوزن وتخسيس الجسم

فقدان الوزن هو حلم الكثيرين من الرجال والنساء، وفقدان الوزن هو العلاج المثالي لكثير من الأمراض أبرزها السكري من الدرجة الثانية، بالإضافة إلى أن فقدان الوزن يقلل الضغط على الركبتين والقدم والجهاز العظمي ويحمي من التعرض لأمراض إنزلاق الغضروف.

ويظن الكثيرون أن من وسائل الحمية والتخسيس الإمتناع عن وجبة الإفطار الصباحية، وفقا لفكرة سائدة رغم أنها فكرة خاطئة وهى أن الإمتناع عن تناول الإفطار يساعد على فقدان الوزن.

لكن ما يحدث في حقيقة الأمر هو أن عدم تناول وجبة الإفطار في وقت مبكرة من النهار يجعل الجسم يشعر بالجوع أو الهزال، وهو ما يدفع الشخص الذي يهمل تناول وجبة الإفطار في الصباح مدفوعا لتناول أطعمة ومشروبات تحتوي على سعرات حرارية مرتفة بقية اليوم.

كما أن عدم تناول وجبة الإفطار في الصباح الباكر يجعل الجسم يحرق عضلات منطقة البطن مما يزيد من تكون الدهون السيئة في هذه المنطقة.

كما أن دراسات طبية حديثة أظهرت أن الأشخاص الذين يهملون تناول وجبة الإفطار في الصباح يكونون أكثر عرضة للإصابة بالسكري والقلب والسكتات الدماغية عند التقدم في العمر.

أما الفطور المثالي للبالغين فيجب أن يتكون من كوب من الحليب مع بعض حبوب الشوفان، ولا مانع من بعض شرائح الخبز مع الجبن الأبيض أو الجبن الرومي.

أما بالنسبة للأطفال والمراهقين، فيجب أن تتضمن وجبة الإفطار بالإضافة إلى كوب الحليب، كمية كافية من الحبوب مثل الفول أو رقائق الذرة، بالإضافة إلى البيض ومنتجات الألبان مثل الجبن الشيدر أو الرومي أو الجبن الأبيض.

كما يجب أن تتضمن وجبة الإفطار للصغار والمراهقين أحد الأطعمة المسكرة مثل الفراولة أو العسل الأبيض، وخبز أسمر ويفضل أن يكون الخبز الأسمر غير منزوع النخالة.

شاهد أيضاً

حقن البلازما

التجميل عن طريق الحق بالبلازما .. استعادة الشباب بدون آثار جانبية

التجميل عن طريق الحق بالبلازما هو أحدث صيحة في عالم التجميل، ذلك أن إعادة نضارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *