الرئيسية / صحة / فوائد الشيكولاتة للكبار وللصغار أيضا
فوائد الشيكولاتة
فوائد الشيكولاتة

فوائد الشيكولاتة للكبار وللصغار أيضا

الشيكولاتة ليست الحلوى المحببة للأطفال الصغار فحسب، بل إن الشيكولاتة هى الحلوى السحرية التي تتعدد فوائدها للكبار قبل الصغار.

فكل الدراسات الطبية تشير إلى أن تناول الشيكولاتة بإنتظام لكبار السن ينعكس بآثار إيجابية نفسياً وعضويا على صحة من يتناولها.

فمن الناحية العضوية فإن تناول الشيكولاتة تحمي القلب وتقلل من احتمالات الإصابة بالسرطان كما تعزز كفاءة الدورة الدموية، وحيث أظهرت الدراسات الطبية أن من يتناولون الشيكولاتة هم أقل عرضة للإصابة بالأزمات القلبية بشكل كبير.

بالإضافة إلى ذلك فإن تناول الشيكولاتة بإنتظام تساعد على خفض ضغط الدم عند الأشخاص المصابين بضغط الدم المرتفع، كما تقلل من احتمالات تجلط الصفائح الدموية.

ليس هذا فقط، بل أن الدراسات الطبية أظهرت أن تناول قطعة من الشيكولاتة يوميا يحسن من وظائف الدماغ وينشط خلايا المخ، بالإضافة إلى تأثير تناول الشيكولاتة على باقي الوظائف الحيوية لجسم الإنسان.

كما أن تناول الشيكولاتة الداكنة أو السوداء بشكل منتظم ولكن دون إفراط يمنع التعرض لمرض إنسداد الشرايين، كما يقلل احتمال الإصابة بأمراض القلب.

أما عن الآثار النفسية لتناول الشيكولاتة، فإن تناولها بانتظام وبصفة خاصة الشيكولاتة الداكنة يساعد على تحسين المزاج العام ويقلل من احتمالات الإصابة بالاكتئاب، كما أن تناول الشيكولاتة هو أحد أساليب العلاج للمصابين بالاكتئاب أو الاكتئاب الحاد الناتج عن خلل في وظائف الموصلات الدماغية.

بالإضافة إلى ذلك فتناول الشيكولاتة يحسن من القدرة على العلاقة الحميمة بين الأزواج، كما أن تبادل الشيكولاتة بين الجنسين هو دليل على مشاعر الحب والود بين كل منهما.

لكن مع ذلك فلا يجب أبدا المبالغة في تناول الشيكولات، لأن الشيكولاتة تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة مما يؤدي إلى السمنة وتراكم الدهون.

شاهد أيضاً

حقن البلازما

التجميل عن طريق الحق بالبلازما .. استعادة الشباب بدون آثار جانبية

التجميل عن طريق الحق بالبلازما هو أحدث صيحة في عالم التجميل، ذلك أن إعادة نضارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *