الرئيسية / اخبار مصرية / سعر الدولار اليوم في السوداء السوداء… أسعار العملات بالبنوك الحكومية الأحد 10-7-2016
سعر الدولار اليوم في السوق السوداء
سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

سعر الدولار اليوم في السوداء السوداء… أسعار العملات بالبنوك الحكومية الأحد 10-7-2016

وردت إلينا أنباء مؤكدة حول انخفاض سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء لرقم قياسي جديد، حيث انخفضت العملات العربية والاجنبية خلال الساعات الماضية، بسبب القرارات التى التى أقرتها حكومة إنجلترا بالإنسحاب من الإتحاد الأوروبي، بسبب إنخفاض عملة الجنية الإسترليني.

نتابع بقسم الاقتصاد، آخر أخبار سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء الموازية، وارتفاع أسعار العملات العربية والأجنبية أمام الجنية المصري، ومازال البنك المركزي يبحث عن الحلول لرفع قيمة العملة المحلية، ولكن حلول مؤقتة وتعاود العملة الخضراء للصعود مرة أخرى.

لم تفلح أجازات البنوك والمؤسسات المالية من تخفيض سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء، ولا بداية عطلات قطاع كبير من مؤسسات القطاع الخاص المصرية في الحد من عمليات التداول والمضاربات على الدولار الأمريكي، حيث لا يزال الدولار الأمريكي يواصل ارتفاعه في السوق الموازية ومحلات الصرافة.

حيث وصلت أسعار العملات خاصة العملة الخضراء ما بين 11.00 جنيها إلى 11.06 جنيها لسعر البيع حسب قدرة كل عارض للعملة الأمريكية على التفاوض مع شركات الصرافة، وكمية الدولار المعروضة للبيع في حوزته.

أما سعر الشراء فقد وصل إلى 11.00 جنيها للدولار الأمريكي الواحد، وسط إمتناع البنوك الجكومية والخاصة والاستثمارية قبل ساعات من عطلة البنوك السنوية بمناسبة شهر رمضان المبارك، عن تلبية أى طلبات لشراء الدولار الامريكي لغير عملاءها وبحد أقصى 1000 دولار أمريكي، لمن في حوزته تذكرة سفر وتأشيرة سارية لأحد البلدان بغرض السياحة أو العلاج.

ولا تزال أسعار الدولار الأمريكي في البنوك عند نفس مستواها السابق عند 8.88 للشراء، و8.90 للبيع، وسط إحجام من المودعين عن التنازل عن العملة الأجنبية الموجودة بحوذتهم، بالرغم من أن البنوك الحكومية والخاصة عرضت سعر فائدة يصل إلى 15 بالمائة على الودائع بالجنيه المصري الناشئة عن تنازل أصحاب العملات الأجنبية عن ما في حوزتهم من عملات وتحويلها لشهادات إدخارية أو ودائع بالجنيه المصري.

وفي نفس الوقت تحاول البنوك المصرية بقيادة البنك المركزي استقطاب العديد من حائزي الدولار الأمريكي لفتح حسابات وودائع وإصدار شهادات إدخارية بالعملة الأجنبية، من خلال منح عائد غير مسبوق في أي بنوك عالمية على الدولار الأمريكي، وحيث وصل العائد الممنوح من البنوك المصرية على المدخرات بالدولار الأمريكي إلى 5 بالمائة سنويا، وهو يفوق بشكل كبير جدا العائد على الدولار الأمريكي في البنوك خارج مصر والذي لا يزيد عن نصف بالمائة سنويا فقط.

وبذلك تستقر أسعار العملات، خاصة سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء وشركات الصرافة، السبت الموافق 9 يوليو 2016، 11 للشراء، و 11.06 للبيع.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *