الرئيسية / اخبار مصرية / حقيقية زيارة الرئيس التركي أردوغان لمصر ومقابلة السيسي
اردوغان والسيسي
اردوغان والسيسي

حقيقية زيارة الرئيس التركي أردوغان لمصر ومقابلة السيسي

حالة من التضارب حول قيام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بزيارة محتملة لمصر ضمن جهود مبذولة لرأب الصدع بين مصر وتركيا.

ووصلت هذه الحالة من التضارب حول حقيقة الأنباء، عن ترتيب زيارة للرئييس التركي رجب طيب أردوغان إلى مصر وعقد لقاء مصالحة بينه وبين الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى حد قيام مصطفى بكري عضو مجلس الشعب بتقديم طلب إحاطة لوزير الخارجية لطلب توضيح حول طبيعة مهام الوفد الدبلوماسي التركي الذي سوف يقوم بزيارة لمصر خلال أيام لبحث القضايا العالقة بين البلدين، ولتخفيف حدة التوتر بين مصر وتركيا.

وكان نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا سابان ديسلي، قد أطلق مفاجأة من العيار الثقيل عندما كشف عن أن وفدا تركيا رفيعا سوف يتوجه للقاهرة للبحث مع المسئولين المصريين في سبل تخفيف التوتر السياسي بين تركيا ومصر وحل المشكلات العالقة بين البلدين.

وكشف نائب رئيس الحزب الحاكم في تركيا عن أن الوفد التركي سوف يتوجه للقاهرة خلال أيام، وتعهد المسئول التركي في كلمة له أمام نقابة العاملين في السكك الحديدية، بأن العلاقات بين تركيا ومصر سوف تعود إلى سابق عهدها، وذلك وفقا لما نقلته صحيفة ” حرييت ” التركية عن المسئول التركي.

وجاءت تصريحات المسئول التركي بعد أيام من تصريحات سابقة لوزير خارجية تركيا مولود جاويش، الذي أكد في وقت سابق على رغبة بلاده في تحسين العلاقات مع مصر.

وتحاول تركيا في الفترة الأخيرة تحسين علاقاتها الخارجية مع أكثر من طرف دولي، بعد أن تدهورت هذه العلاقات بسبب مواقف سياسية أعلن عنها الرئيس التركي رجب طيب أدروغان، ومنها العلاقات مع روسيا التي تضررت بسبب إسقاط طائرة روسية في الأجواء التركية.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *