الرئيسية / اخبار مصرية / هل تملك إسرائيل تفسير لغز سقوط طائرة مصر للطيران؟
اسباب سقوط الطائرة المصرية
اسباب سقوط الطائرة المصرية

هل تملك إسرائيل تفسير لغز سقوط طائرة مصر للطيران؟

أعلنت اللجنة التي تم تشكيلها للتحقيق في حادث سقوط طائرة مصر للطيران في مياه البحر المتوسط مؤخرا، إن السلطات المصرية سوف تتسلم حطام الطائرة الذي أعلنت إسرائيل إنها عثرت عليها قرب شاطي نتانيا شمال تل أبيب.

وحتى الآن لا تزال أسباب سقوط الطائرة المصرية مجهولة بالرغم من العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة، وذلك أثر التلف الذي أصاب الصندوقين، وسط تكهنات بأن إسرائيل تحتفظ بهذا الحطام منذ فترة وأن لديها تفسيرا لأسباب سقوط الطائرة.

لكن الخبراء والتسريبات غير الرسمية التي صدرت لوسائل الإعلام رجحت حتى الآن أن يكون قد نشب حريق على متن الطائرة أثناء تحليقها في السماء، ولم يعرف سبب هذا الحريق، إلا أن هذا الحريق هو السبب المحتمل لسقوط الطائرة حتى الآن.

وسقطت الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران، وهى من طراز ” إيرباص ايه 320 “، بعد أن اختفت من على شاشات الردار، وذلك في 19 من شهر مايو الماضي، حيث تبين بعد ذلك أنها سقطت في مياه البحر المتوسط بين جزيرة كريت ومدينة الأسكندرية، ولم يعلن عن السبب الحقيقي لسقوط الطائرة وفقا للجنة التحقيق المشكلة لمعرفة سبب سقوط الطائرة.

وتسبب الحادث في أزمة عنيفة داخل شركة مصر للطيران، حيث تراجع الحجز على رحلات الشركة بشكل كبير، خاصة الرحلات الخارجية، وشهد مطار القاهرة الدولي خلال الفترة الأخيرة إلغاء أكثر من رحلة جوية خارجية لطائرات شركة مصر للطيران لعدم توافر ركاب على هذه الرحلات، أو لوجود عدد قليل جدا من الركاب لا يمكن أن يغطي تكلفة الرحلة اقتصاديا.

وتحاول شركة إيرباص المصنعة للطائرة المنكوبة إثبات أن الحادث وقع بسبب أخطاء في تشغيل الطائرة أو بسبب إهمال من طاقم الطائرة حتى لا تتحمل الشركة أعباء دفع تعويضات لذوي الضحايا وهى تعويضات سوف تصل إلي مئات الملايين من الدولارات.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *