الرئيسية / اخبار مصرية / احداث مصر الآن.. الاحتياطي النقدي للدولار يرتفع لأول مرة في البنك المركزي
سعر الدولار فى مصر اليوم
سعر الدولار فى مصر اليوم

احداث مصر الآن.. الاحتياطي النقدي للدولار يرتفع لأول مرة في البنك المركزي

لأول مرة منذ قيام ثورة 25 يناير عام 2011، سجل الاحتياطي النقدي بالعملات الأجنبية ارتفاعا وفقا لما أعلنه البنك المركزي المصري.

وقال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري أن احتياطيات مصر من العملات الأجنبية ارتفعت إلى نحو 17.54 مليار دولار بنهاية شهر يونيو الماضي.

وتواجه مصر أزمة في توفير العملات الأجنبية لتوفير الاعتمادات النقدية اللازمة بالدولار الأمريكي، لتلبية طلبات المستوردين خاصة لمستلزمات الإنتاج والأدوية من الخارج، كما تواجه الحكومة التزامات متزايدة لتغطية فواتير استيراد القمح وسداد أقساط الدين الخارجي، بالإضافة إلى سداد مستحقات شركات البترول الأجنبية التي تحولها الشركات المستثمرة في قطاع البترول داخل مصر للخارج بالدولار الأمريكي.

وقام البنك المركزي المصري خلال الفترة الماضية بتخفيض قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي أكثر من مرة، حيث ارتفع السعر الرسمي للدولار الأمريكي وفقا لما أعلنه البنك المركزي المصري في تعليماته للبنوك المصرية من 5.5 جنيها للدولار الأمريكي الواحد إلى 8.8 جنيها مصريا للدولار الأمريكي الواحد.

ويتوقع خبراء أن يقوم البنك المركزي المصري بتخفيض جديد لقيمة الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي وفقا لما اعتبره مراقبون تعليمات من صندوق النقد الدولي، وهو ما نفته مصادر حكومية مصرية في أكثر من مناسبة.

ولا تزال عمليات المضاربة على الدولار الأمريكي مستمرة في السوق الموازية أو السوق السوداء، حيث يعمد تجار العملة والسماسرة إلى جمع الدولار الأمريكي مقابل أسعار مرتفعة مقارنة مع البنوك الرسمية أو الخاصة على أمل أن يرتفع سعر صرف الدولار الأمريكي خلال الفترة القصيرة المقبلة.

وتشن مباحث الأموال العامة بالتعاون مع البنك المركزي المصري حملات للتفتيش على محلات الصرافة للتأكد من التزامها بالأسعار المعلنة لبيع وشراء الدولار الأمريكي وفقا لتعليمات البنك المركزي المصري.

شاهد أيضاً

نتيجة الكراسة الزرقاء 2017 “بنك الاسكان والتعمير” البحث عن أسماء المقبولين بشقق الاسكان الاجتماعى

أخيرا يعلن لكم موقع “صوت الحرية” عن إعلان نتيجة شقق الكراسات الزرقاء من بنك الإسكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *