الرئيسية / اخبار مصرية / رئيس المحميات الطبيعية: حوت مارينا غير مفترس وتعرض لكسر فى الزعانف
حوت مارينا
حوت مارينا

رئيس المحميات الطبيعية: حوت مارينا غير مفترس وتعرض لكسر فى الزعانف

قال محمد سالم رئيس الإدارة المركزية للمحميات الطبيعية إن حوت مارينا قد يكون تعرض لحادث تسبب في أن يفقد الحوت توازنه ويظهر أمام السواحل المصرية في منطقة الساحل الشمالي.

وأضاف سالم في تصريحات إعلامية، إن الحوت الذي ظهر أمام سواحل مارينا من نوعية غير مؤذية، لكنه طالب المصطافين في منطقة الساحل الشمالي في نفس الوقت بعدم التعرض له، واعتبر سالم أن ظهور الحوت أمام السواحل الشمالية لمصر ظاهرة إيجابية، تؤكد التوافق البيئي وسلامة البيئة المصرية، مشيرا إلى أن ذلك يعني وجود توازن بيئي في المناطق الساحلية المصرية.

وعلى صعيد متصل التقى خالد فهمي وزير البيئة مع مسئولي محميات الساحل الشمالي، جهود تتبع الحوت ورصده داخل الشواطئ المصرية، وأشار الوزير إلى أن الحوت قد يكون مصابا بكسر في أحد زعانفه، وهو ما جعله غير متزن ويعوم ضد التيار ومع التيار، لكن وزير البيئة أكد في نفس الوقت عدم وجود أى خطورة على المواطنين من الحوت، ووصف الوزير الحوت بأنه من نوع مسالم.

وطالب الوزير المواطنين بعدم التعرض للحوت، وأشار إلى أنه جاري التعاون مع الجهات ذات العلاقة وعلى رأسها معهد علوم البحار، لكشف أسباب ظهور هذا الحوت في هذا الوقت من العام، أمام الشواطئ المصرية وهو ما يحدث لأول مرة، كانت وزارة البيئة قد قالت في بيان سابق لها أن حوت مارينا من نوع غير مفترس وأنه عديم الأسنان.

وأوضح البيان الصادر عن غرفة عمليات وزارة البيئة، إلى أن الحوت الذي ظهر على ساحل مارينا من الأنواع المهددة بالانقراض، كما أكد البيان أن جميع الحيتان المسجلة بالمياه المصرية غير مفترسة، ولا تمثل أى تهديد عدواني ضد البشر.

شاهد أيضاً

نتيجة الكراسة الزرقاء 2017 “بنك الاسكان والتعمير” البحث عن أسماء المقبولين بشقق الاسكان الاجتماعى

أخيرا يعلن لكم موقع “صوت الحرية” عن إعلان نتيجة شقق الكراسات الزرقاء من بنك الإسكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *