الرئيسية / اخبار مصرية / بعد شهادة موظف أمن نقابة الصحفيين .. ما هو مصير خالد البلشي ويحيي قلاش
خالد البلشي
خالد البلشي

بعد شهادة موظف أمن نقابة الصحفيين .. ما هو مصير خالد البلشي ويحيي قلاش

تغيب يحيي قلاش نقيب الصحفيين، وجمال عبد الرحيم وكيل النقابة عن جلسة محاكمتهما أمام محكمة جنح قصر النيل في قضية إيواء مطلوبين للعدالة، بينما حضر وكيل النقابة خالد البلشي لجلسة المحاكمة، التي شهدت الاستماع إلى شهادة أحد موظفي الأمن في نقابة الصحفيين، الذي قال إنه شاهد كل من عمرو بدر ومحمود السقا الذين حضرا للنقابة واعتصما بها بالرغم من صدور قرار ضبط وإحضار لهما من النائب العام.

وأضاف الشاهد أن نقيب الصحفيين يحيي قلاش حضر للنقابة بعد حوالي ساعة ونصف الساعة من حضور بدر والسقا للنقابة واجتمعا بهما، ثم أصدر نقيب الصحفيين أوامره بتجهيز غرفة لاقامة دائمة لبدر والسقا داخل مبنى النقابة.

كما أشار الشاهد إلى أن هذه هى المرة الأولى التي يصدر فيها نقيب الصحفيين قرار بتجهيز غرفة لمعيشة معتقلين داخل النقابة، وأضاف الشاهد أن خالد البلشي وكيل النقابة أحضر (مرتبتين ومخدتين ) للغرفة التي تقرر تخصيصها لبدر والسقا.

وأكد الشاهد أن قرار نقيب الصحفيين بتخصيص غرفة لإقامة بدر والسقا، أثار دهشة جميع موظفي النقابة لأنه من غير المعتاد تخصيص غرف داخل النقابة للمعتصمين، وأن الاعتصامات تتم في الطابق الأرضي فقط من النقابة.

واعتبر مراقبون أن شهادة موظف أمن النقابة تصب في اتجاه إدانة كل من يحيي قلاش وخالد البلشي، إلا أنها لم تؤكد إدانة أو عدم إدانة جمال عبد الرحيم.

وكانت النيابة العامة قد وجهت لكل من يحيي قلاش وخالد البلشي وجمال عبد الرحيم، تهمة إيواء مطلوبين للعدالة داخل مبنى نقابة الصحفيين، وذلك على خلفية صدور أمر ضبط وإحضار لكل من عمرو بدر رئيس تحرير بوابة يناير ومحمود السقا المحرر في البوابة، بالدعوة للتظاهر في يوم 25 إبريل ومحاولة زعزعة أمن البلاد.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *