الرئيسية » تكنولوجيا » أخطار من لعبة بوكيمون جو .. ما هي؟
لعبة بوكيمون جو
لعبة بوكيمون جو

أخطار من لعبة بوكيمون جو .. ما هي؟

أشعلت لعبة بوكيمون جو اهتمام الملاييين في العالم العربي، بعد أن نزل تطبيق اللعبة بساعات على الهواتف الجوالة في العالم العربي ومنها مصر، وأطلقت شركة Niantic اللعبة على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندوريد أو نظام ISO.

فبمجرد أن أطلقت لعبة بوكيمون جو (Pokémon Go )، أحدثت هوسا كبيرا بين مستخدميها وأصبحت هذه اللعبة هى الأكثر تحميلا على الهواتف المحمولة الذكية في العالم خلال الأيام الماضية.

وعلى الرغم من أن تحميل لعبة بوكيمون جو (Pokémon Go )، غير مسموح به إلا في دول معينة مثل الولايات المتحدة الأمريكية وسويسرا ونيوزلندا، إلا أن المستخدمين في دول أخرى غير المسموح لهم بتحميلها قاموا بتحميل اللعبة عبر طرق غير مشروعة، ونجحوا بالفعل في تحميل اللعبة على هواتفهم المحمولة وهو ما زاد من حالة الهوس باللعبة.

وتعتمد لعبة بوكيمون جو (Pokémon Go )، على أن يتنقل اللاعبون بين الأماكن المختلفة باستخدام الجي بي اس GPS للبحث عن مكان البوكيمون المطلوب بنفس الطريقة المعروفة في الرسوم المتحركة، وحيث يكتشف اللاعبون البوكيمون المناسب والقوي من خلال تخطي مستويات معينة خلال مراحل اللعبة المختلفة، وتدريبه لتخطي الحواجز وتحقيق الفوز في نهاية اللعبة المثيرة والتي خلبت لب الكثيرين حول العالم.

وعلى الرغم من أن لعبة بوكيمون جو (Pokémon Go )، تم طرحها مجانا إلا أن هناك تطبيقات للعبة يتم تحميلها مقابل مبالغ مالية متفاوتة تتراوح بين دولار واحد وحتى 99.99دولارا أمريكيا.

وعلى الرغم من أن لعبة بوكيمون جو (Pokémon Go )، لعبة مسلية وخلبت لب الكثيرين من المستخدمين حول العالم، إلا أن لها أخطار تمثلت في انشغال البعض بها لساعات حتى خلال قيامهم بقيادة السيارات، مما أدى إلى تعريضهم لحوادث الطرق وتصادم السيارات خلال السير.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *