الرئيسية / اخبار مصرية / خطبة الجمعة الموحدة اليوم حول المال العام وحملة “حلوة يا بلدي”
خطبة الجمعة الموحدة
خطبة الجمعة الموحدة

خطبة الجمعة الموحدة اليوم حول المال العام وحملة “حلوة يا بلدي”

أعلنت و زارة الأوقاف عن أن خطبة الجمعة الأولى يوم 15/7/2016 سوف تكون حول حرمة الاستيلاء على المال العام، أما الخطبة الثانية فسوف تكون حول حملة “حلوة يا بلدي “، وتستهدف الحملة تشجيع الشباب ورفع كفاءة الأحياء والمراكز في عدد من محافظات الجمهورية ومنها أحياء بولاق الدكرور والعمرانية والهرم والعجوزة.

وكل من مدن أوسيم ومنشأة القناطر وكرداسة وأبو النمرس والحواميدة والبدرشين والعياط والصف وأطفيح والواحات البحرية، وسبق لوزارة الأوقاف أن أعلنت عن أن خطبة صلاة الجمعة في جميع مساجد الجمهورية سواء المساجد التابعة للوزارة أو المساجد الأهلية سوف تكون موحدة ومكتوبة، بحيث يلتزم كل خطيب جمعة بقراءة الخطبة طبقا للنص الموزع عليه من الوزارة.

ويهدف توحيد خطبة الجمعة وتوزيعها مكتوبة على خطباء المساجد الاستفادة من اجتماع المسلمين يوم الجمعة لتوجيههم للمشاركة في المشروعات القومية والخدمية مثل حملة ” حلوة يا بلدي”، وشملت الحملة إطلاق مبادرات لمشاركة الشباب في حملات النظافة والتجميل بمختلف أحياء محافظات الجمهورية، وتسعى الحملة لتفعيل المشاركة المجتمعية لإعادة المظهر الحضاري والجمالي لأحياء المدن المصرية.

ولا تقتصر مبادرة حلوة يا بلدي على نظافة وتجميل الأحياء فقط في كل محافظات الجمهورية، بل تشمل أيضا تنفيذ حملات للتشجير وأعمال دهان الأرصفة وإزالة الأشغالات والمخلفات من الشوارع والطرق العامة.

وتضمنت أيضا مشاركة الشباب والجمعيات الأهلية وطلاب الجامعات والمدارس في أنشطة نظافة وتجميل البيئة، كما شاركت وزارة الأوقاف والكنائس في الحملة، وشملت أنشطة الحملة توزيع أكياس القمامة مجانا على المواطنين وتدشين صفحات للحملة على مواقع التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *