الرئيسية / اخبار مصرية / حبس المتلاعبين في توريد القمح ومنعهم من التصرف في أموالهم
النائب العام
النائب العام

حبس المتلاعبين في توريد القمح ومنعهم من التصرف في أموالهم

قرر النائب العام المستشار نبيل صادق، حبس أصحاب الصوامع والشون الترابية وأعضاء اللجان المشرفة على استلام القمح، وذلك بعد أن أظهرت التحقيقات وجود تلاعب في عمليات توريد وتسجيل كميات القمح المسلمة للشون والصوامع.

كما قرر النائب العام التحفظ على أموال المتهمين، وزوجاتهم وأولادهم القصر على ذمة التحقيقات، وإدارج المتهمين على قوائم ترقب الوصول والمنع من السفر مع إصدار قرارات ضبط وإحضار لهم.

وأظهرت التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة، وبناء على تحريات مباحث الأموال العامة، وهى التحقيقات التي شملت عددا من أصحاب الشون الترابية والصوامع، أن عدد منهم قام بالتلاعب في محاضر توريد الأقماح المحلية لهذه الشون، وذلك من خلال استبدال الأقماح المحلية المدعومة من الدولة والمخصصة لإنتاج رغيف الخبز، بأقماح أخرى مستوردة أقل في الجودة والسعر وتوريد هذه الأقماح المستوردة للدولة والاستفادة من فرق السعر لصالحهم، مما يمثل جرائم التزوير والاختلاس والاستيلاء على المال العام.

كما أوضحت التحقيقات، أن أصحاب الشون اشتركوا في هذه الجرائم مع أعضان لجان استلام الأقماح المحلية من المزارعين، وذلك بإثبات كميات تزيد عن الكميات الحقيقة التي تم توريدها للصوامع، من خلال التلاعب في دفاتر استلام كميات الأقماح من المزارعين.

كما قرر النائب العام، وقف صرف أى مستحقات لدى الجهات الحكومية لصالح أصحاب الصوامع المتهمين بقضايا الاختلاس والتربح، وتكليف الجهات المسئولة عن صرف هذه المستحقات، بوقف صرفها اعتبارا من تاريخ إصدار قرار وقف الصرف، وحتى صدور الأحكام النهائية في القضايا المتهم فيها المدرج أسمائهم في قرار الاتهام.

وأكد قرار الإحالة الذي أصدرته النيابة للمحكمة بحق المتهمين، بأنهم ارتكبوا بهذه الأفعال جريمة الاستيلاء على المال العام والإضرار بمقدرات الشعب والإضرار بقوت الشعب.

شاهد أيضاً

نتيجة الكراسة الزرقاء 2017 “بنك الاسكان والتعمير” البحث عن أسماء المقبولين بشقق الاسكان الاجتماعى

أخيرا يعلن لكم موقع “صوت الحرية” عن إعلان نتيجة شقق الكراسات الزرقاء من بنك الإسكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *