الرئيسية / اخبار مصرية / غلق شارع 21 عرابي لمدة 45 يوما وبدء الحفر في المرحلة الثالثة لمترو الأنفاق
المرحلة الثالثة لمترو الانفاق
المرحلة الثالثة لمترو الانفاق

غلق شارع 21 عرابي لمدة 45 يوما وبدء الحفر في المرحلة الثالثة لمترو الأنفاق

في أطار خطة الدولة لتسريع الإنتهاء من المشروعات القومية، بدأت الإدارة العامة للمرور بمحافظة الجيزة، في تحويل المرور من شارع أحمد عرابي بالمهندسين إلى الشوارع البديلة، وذلك بعد أن تقرر إغلاق شارع أحمد عرابي لمدة 45 يوماً، لتنفيذ أعمال الحفر ضمن المرحلة الثالثة من أعمال مشروع مترو الأنفاق.

وسوف يتم تحويل السيارات القادمة من محور أحمد عرابي باتجاه ميدان سفنكس، بالتنسيق بين إدارة مرور الجيزة وبين شركة المقاولين العرب، التي تقوم بأعمال الحفر في المشروع وتحت إشراف الهيئة القومية للأنفاق.

وسوف تمر السيارات القادمة من محور أحمد عرابي إلى ميدان سفنكس مرورا بمدخل شارع رشيد، وسوف تكثف إدارة مرور الجيزة الخدمات المرورية بالمنطقة، لمنع وقوع أى حوادث مرورية ولتجنب حدوث عمليات اختناق في السير طوال فترة تنفيذ أعمال الحفر.

وعلى صعيد متصل، تستعد الهيئة القومية للأنفاق، لتوقيع عقد تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق، بالتعاون مع تحالف من الشركات اليابانية التي ستتولى الأعمال الاستشارية للمشروع، وسوف تشمل هذه المرحلة البدء في أعمال الحفر والإنشاء لمترو أنفاق الهرم مطلع العام المقبل، وكشفت مصادر الهيئة القومية للأنفاق، أنه وفقا للجدول الزمني للمشروع، فإنه سوف يتم الانتهاء من مترو انفاق الهرم في عام 2022.

وسوف يتم تمويل هذه المرحلة من خلال قرض مقدم من وكالة التعاون الياباني بقيمة إجمالية تبلغ 1.2 مليار دولار، حيث تقدم وكالة التعاون الياباني القرض، بشروط ميسرة وبفائدة لا تزيد عن 2 بالمائة سنوياً مع فترة سماح تصل إلى عشر سنوات، ويذكر أنه كان من المقرر البدء في تنفيذ أعمال الحفر لمترو الأنفاق للخط الممتد من النزهة – السلام الأسبوع الماضي، ولكن تم تأجيل هذه المرحلة بدون توضيح الأسباب.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *