الرئيسية / اخبار مصرية / وزارة التجارة والصناعة توفير 1000 شقة بمدينة بدر للعاملين في المدابغ
وزير الصناعة والتجارة
وزير الصناعة والتجارة

وزارة التجارة والصناعة توفير 1000 شقة بمدينة بدر للعاملين في المدابغ

أعلنت وزارة التجارة والصناعة، أنه تم إنجاز أكثر من 95 بالمائة من أعمال الإنشاءات لمدينة الجلود بالروبيكى، بمدينة بدر والمقرر الانتهاء منها خلال الفترة القصيرة القادمة.

ومن المقرر نقل منطقة المدابغ بالكامل، من مكانها الحالي بمصر القديمة إلى مدينة الجلود بالروبيكى، وذلك بعد استكمال الخدمات والمرافق بالمدينة الصناعية الجديدة، التي تستهدف تطوير صناعة الجلود في مصر وتحويلها إلى مورد من موارد الاقتصاد القومي، من خلال توجيه إنتاج مدينة الجلود بالروبيكى في اتجاه التصدير للخارج.

وقال وزير التجارة والصناعة طارق قابيل إن إنشاء مدينة الجلود الجديد بالروبيكي، يهدف إلى تحويل صناعة الجلود في مصر من صناعة يدوية إلى صناعة متطورة، تستخدم فيها أحدث التقنيات في الإنتاج والتسويق، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من المدينة الجديدة بلغ تكلفتها حوالي مليار جنيه.

وأضاف الوزير أن مصر تملك ميزة تنافسية في صناعة الجلود، ومن الممكن أن تتحول صناعة وتصدير الجلود إلى مصدر هام من مصادر الدخل القومي في مصر، مشيرا إلى أن المرحلة الثانية من مدينة الجلود بالروبيكي، سوف تبدأ قريبا يتبعها المرحلة الثالثة من المدينة الصناعية الجديدة.

كما سيتم إنشاء غابة على مساحة 280 فدان للاستفادة من مياه الصرف، الناتجة عن المدابغ لزراعة أشجار ظل لتحسين البيئة بالمنطقة، وقال الوزير إنه فور انتهاء أعمال الإنشاء من المرحلة الأولى، سوف تبدأ الجهات المختصة في نقل المدابغ الموجودة حاليا في منطقة سور مجرى العيون بمصر القديمة، كما سيتم صرف التعويضات المناسبة لأصحاب المدابغ التي لن تنتقل لمدينة الجلود الجديدة.

كما أعلن الوزير، أنه سوف يتم التنسيق مع الجهات المسئولة بمدينة بدر، لتوفير عدد 1000 شقة بالمدينة للعاملين بالمنطفة الصناعية الجديدة المخصصة للجلود بالروبيكي، وسوف يتم توزيع الشقق على العاملين في المدابع، طبقا للقواعد المتبعة في إسكان التعاونيات.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *