الرئيسية / اخبار مصرية / هبوط أسعار الذهب اليوم عالميا وارتفاع سعره في السوق المصري
اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم

هبوط أسعار الذهب اليوم عالميا وارتفاع سعره في السوق المصري

هبط سعر أوقية الذهب في الأسواق العالمية اليوم لأدنى قيمة له خلال شهر، وسجلت سعر أوقية الذهب 1324.38 دولار أمريكي للأوقية الواحدة، وسط توقعات باستمرار موجة الهبوط في الأسواق العالمية خلال الفترة القادمة.

وقالت مصادر اقتصادية إن هبوط سعر أوقية الذهب، جاء مدفوعا بخفض سعر الفائدة على الجنيه الأسترليني من مما أدى لارتفاع قيمة الدولار مقابل باقي العملات، مع بتحسن أداء الاقتصاد الأمريكي، مع احتمال قيام البنك الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة على الدولار بقيمة نصف في المائة خلال الفترة القادمة.

كما صعدت مؤشرات أسواق الأسهم الأوربية، لأول مرة منذ التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي، وسجلت مؤشرات الأسواق الأوربية أعلى مستوى لها منذ ثمانية أشهر، وجاء تراجع سعر جرام الذهب اليوم في الأسواق العالمية على الرغم من بدء موسم الزواجات في الهند وهو الموسم الذي يشهد اقبالا على شراء الذهب.

وفي نفس الوقت الذي تتراجع فيه أسعار الذهب اليوم في الأسواق العالمية، يواصل سعر جرام الذهب في السوق المصري في الارتفاع مدفوعة بانخفاض قيمة الجنيه مقابل الدولار الأمريكي، وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 415 جنيها ، بينما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 357 جنيها، أما سعر الذهب عيار 24 فسجل 483 جنيها.

وقال خبراء أنه من المتوقع استمرار ارتفاع سعر الذهب محليا، بالرغم من تراجعه عالميا بسبب التراجع المستمر في سعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار، حيث وصل سعر الدولار الأمريكي إلى 11.40 جنيها مصريا للدولار الأمريكي الواحد، وسط توقعات بأن يصل سعر الدولار الأمريكي إلى 12 جنيها خلال أيام.

وتشهد أسواق الذهب في مصر اقبالا على شراء الذهب خلال موسم الصيف والأعياد، كما يزداد الإقبال على شراء المصوغات الذهبية اقبالا مع موسم عودة المصريين من الخارج.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *