الرئيسية / صحة / السمنة تهدد صحة الرجال أكثر من النساء
اخطار السمنة على الرجال
اخطار السمنة على الرجال

السمنة تهدد صحة الرجال أكثر من النساء

في دارسة طبية بريطانية مثيرة، كشف باحثون بريطانيون من جامعة أكسفورد عن أن السمنة تشكل خطرا على الرجال بشكل مضاعف ثلاثة مرات مقارنة بالنساء.

وقالت الدراسة التي أجريت على 4 ملايين شخص حول العالم، إن السمنة هى ثاني سبب للوفاة بين الرجال بعد التدخين، وأن الرجال الذين يموتون في مراحل سنية مختلفة بسبب أمراض مرتبطة بالسمنة تبلغ نسبتهم 30 بالمائة، بينما تتراجع هذه النسبة إلى نحو 11 بالمائة فقط بين النساء.

وتسبب السمنة في إصابة الرجال بمتاعب في القلب والشريان التاجي بالإضافة إلى أمراض السكري، والمتاعب المرتبطة بالظهر والعمود الفقري، وينصح الأطباء الرجال بعد سن الأربعين بإعادة تنظيم وجباتهم اليومية بحيث تقتصر على الأسماك واللحوم البيضاء الخالية من الكوليسترول، مثل لحم الأرانب أو لحم النعام، مع الإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة، مع شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه النقية يوميا.

كما ينصح الرجال فوق سن الأربعين بالمواظبة على المشي لمدة نصف ساعة يوميا على الأقل، مع الابتعاد تماما عن التدخين أو المشروبات الكحولية، والإقلال قدر الإمكان من شرب المشروبات التي تحتوي على كافيين أو مكسبات طعم صناعية، ومن المفضل للرجال بعد سن الأربعين تقسيم وجبات اليوم على 5 وجبات خفيفة مع الحرص على وجبة الإفطار يوميا، وشرب مشروبات تسبب إذابة للدهون السيئة بالجسم مثل القرفة والجنزبيل.

كما ينصح الرجال مع التقدم في السن بإجراء فحص دوري لقياس السكر وكثافة العظام  ونسبة الكوليسترول في الدم، مع الحفاظ على الوزن في معدلاته الطبيعية، ولا مانع من مراجعة طبيب تغذية في حالة ظهور ملامح السمنة أو تراكم الدهون بشكل غير مطلوب في بعض مناطق الجسم.

شاهد أيضاً

حقن البلازما

التجميل عن طريق الحق بالبلازما .. استعادة الشباب بدون آثار جانبية

التجميل عن طريق الحق بالبلازما هو أحدث صيحة في عالم التجميل، ذلك أن إعادة نضارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *