الرئيسية / اخبار مصرية / وزير التموين ينفي زيادة أسعار السكر مؤكدا مواجهة جشع التجار
ارتفاع اسعار السكر
ارتفاع اسعار السكر

وزير التموين ينفي زيادة أسعار السكر مؤكدا مواجهة جشع التجار

نفي وزير التموين خالد حنفي، أن تكون هناك زيادة مرتقبة في أسعار بيع السكر للمواطنين، وقال وزير التموين في تصريحات صحفية إن الوزارة قررت تثبيت سعر بيع السكر للمواطنين، بالجمعيات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين لمواجهة أى ارتفاع في أسعار السكر من جانب محلات القطاع الخاص.

وأكد وزير التموين، أن الحكومة حريصة على عدم تأثر المواطن العادي بأى تقلبات في سعر السكر بالأسواق العالمية، كما أكد الوزير أن الحكومة اتخذت إجراءات، من شأنها زيادة مخزون السكر الاستراتيجي في البلاد ليكون كافيا للإستهلاك المحلي لمدة عام على الأقل.

وأوضح وزير التموين، أن الطاقات الإنتاجية لمصانع تكرير السكر في مصر سواء المصانع التابعة للقطاع العام أو المصانع التابعة للقطاع الخاص، تصل إلى نحو 4 ملايين طن سنويا، بينما الاستهلاك المحلي من السكر لا يتعدي 3 ملايين و100 ألف طن سنويا، ووفقا لأسعار السكر في الأسواق العالمية، فقد ارتفع سعر طن السكر من 199.4 دولارا أمريكيا لطن السكر إل 240.4 دولارا للطن.

وقالت تقارير اقتصادية عالمية، إن معدلات إنتاج السكر عالميا سوف تتراجع خلال الموسم الحالي بسبب عدم قدرة مصانع تكرير السكر في البرازيل على انتاج نفس معدلات انتاجها السابقة، بعد أن تسبب هطول أمطار، وتمتلك الحكومة كامل أسهم شركة السكر والصناعات التكاملية، وهى الشركة التي تقوم بتوفير نحو مليون ونصف المليون طن من السكر سنويا للسوق المحلي.

كما قامت الحكومة بتوفير السكر التمويني المدعم على البطاقات التموينية، لدى البقالين التمونيين والمجمعات الاستهلاكية المخصصة كنفاط لتوزيع المواد التموينية المدعمة على المواطنين، بالإضافة إلى ذلك قامت مباحث التموين بالتعاون مع وزارة التموين مؤخرا بحملات مداهمة لمخازن عدد من التجار، الذين يقومون بتجميع كميات كبيرة من السكر وتخزينها لحرمان الأسواق منها ورفع سعر السكر محليا.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *