الرئيسية / اخبار مصرية / رد مجلس النواب على العقوبات الإيطالية ضد مصر بعد حادث ريجيني
ريجيني
ريجيني

رد مجلس النواب على العقوبات الإيطالية ضد مصر بعد حادث ريجيني

لا تزال قضية مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجينى محل اهتمام الدوائر الرسمية والشعبية في كل من مصر وإيطاليا، وذلك بعد التطورات الأخيرة التي شهدتها العلاقات المصرية الإيطالية على خلفية هذه القضية.

وعلى الرغم من التصعيد من الجانب الإيطالي، فيما يتعلق بهذه القضية إلا أن الجانب المصري يصر على معالجة القضية بمزيد من الهدوء وعن طريق الدبلوماسية الشعبية، وليس عن طريق الصدام الخشن بين المسئولين الرسميين في البلدين.

وفي رد من جانب مجلس النواب على قرار البرلمان الإيطالي، بوقف تصدير قطع غيار طائرات إف 16 الأمريكية إلى مصر كإجراء عقابي، بسبب عدم استجابة سلطات التحقيق المصرية للطلبات من جانب جهات التحقيق الإيطالية، قرر مجلس النواب تشكيل لجان برلمانية، ووفود شعبية للتواصل مع البرلمان الإيطالي، والمؤسسات الإيطالية غير الرسمية لتفادي تصعيد الأزمة بين مصر وإيطاليا على خلفية هذه القضية.

وتصر سلطات التحقيق الإيطالية، على أن تسلم الأجهزة الأمنية المصرية سجلات المكالمات التليفونية في منطقة جغرافية كبيرة في محافظة الجيزة، وهو ما اعتبرته السلطات المصرية يمثل اختراقا للأمن القومي المصري، كما هددت السلطات الإيطالية بتصعيد الإجراءات ضد مصر ومطالبة البرلمان الأوروبي بتطبيق إجراءات عقابية ضد القاهرة.

وقرر مجلس النواب تشكيل 3 لجان برلمانية، تعد بمثابة لجان تقصي للحقائق للتحقيق في كل جوانب قضية مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجينى، ومحاولة إيجاد إجابات على التساؤلات المحيطة بهذه القضية، مع استمرار اللقاءات بين الجهات المصرية والإيطالية للتوصل لحل لهذه الأزمة.

إلا أن مجلس النواب اعتبر في نفس الوقت أنه من الضروري البحث بجدية في موقف البرلمان الإيطالي، فيما يتعلق بقراره الخاص بوقف تصدير قطع غيار طائرات اف 16، لما يعكسه هذا القرار من مواقف رسمية إيطالية تضر بالعلاقات بين مصر وإيطاليا.

شاهد أيضاً

نتيجة الكراسة الزرقاء 2017 “بنك الاسكان والتعمير” البحث عن أسماء المقبولين بشقق الاسكان الاجتماعى

أخيرا يعلن لكم موقع “صوت الحرية” عن إعلان نتيجة شقق الكراسات الزرقاء من بنك الإسكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *