الرئيسية / اخبار مصرية / أهالي المصريين المحتجزين في السعودية يناشدون السيسي التدخل لإطلاقهم
اخبار المصريين المحتجزين بالسعودية
اخبار المصريين المحتجزين بالسعودية

أهالي المصريين المحتجزين في السعودية يناشدون السيسي التدخل لإطلاقهم

ناشد عدد من أهالي المصريين المحتجزين في المملكة العربية السعودية، الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة التدخل لإنقاذ أبناءهم المقبوض عليهم، والمحتجزين بمراكز الترحيل بالسعودية، بتهمة حيازة حبوب الترامادول المخدرة.

كما ناشد أهالي المصريين المحتجزين في السعودية، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بسرعة إصدار أوامره للمسئولين في أجهزة الأمن السعودية، بإطلاق سراح المصريين الذين شملهم قرار العفو الملكي، ولم يتم إطلاق سراحهم حتى الآن ولا يزالون محتجزين في مراكز الاحتجاز السعودية.

وقال أهالي المصريين المحتجزين في السعودية، إن بعض الذين شملهم قرار العفو الملكي، تم إطلاق سراحهم لكن معظمهم لا زالوا رهن الاعتقال لم يتم تطبيق قرار العفو الملكي عليهم، ومعظم المصريين المقبوض عليهم والمحتجزين في مراكز الاحتجاز السعودية هم من محافظة الدقهلية بالإضافة إلى محافظات أخرى.

وقال أهالي المصريين المحتجزين في مراكز الاحتجاز السعودية، إن السلطات السعودية ألقت القبض على ذويهم بدون أن يكون قد صدر منهم أي مخالفة للقانون في المملكة، وتقدم الأهالي بعدة شكاوي لأكثر من مسئول في وزارة الخارجية للتدخل للإفراج عن ذويهم بدون جدوى.

كما نظم أهالي المصريين المحتجزين في السعودية وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء، للفت نظر الحكومة وأعضاء مجلس النواب إلى استمرار مشكلة احتجاز ذويهم بالمملكة، وتقوم السلطات السعودية حاليا بحملات موسعة على مناطق تجمع العمالة الوافدة في داخل المملكة، لتطبيق تعديلات قانون العمل، والإقامة الجديدة في السعودية والذي ينص على عدم جواز العمل لدي غير الكفيل المدون اسمه في بطاقة الاقامة الصادرة له من وزارة الداخلية السعودية.

كما تحظر السلطات السعودية على العمالة الوافدة، العمل في غير المهن المخصصة لها، والمدونة في عقود العمل الصادر لهم تأشيرة الدخول للمملكة بموجبها.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *