الرئيسية / اخبار مصرية / إجراء عملية جراحية لفتاة 9 سنوات بالأسكندرية لإزالة عيوب خلقية بجسدها
غرفة عمليات
غرفة عمليات

إجراء عملية جراحية لفتاة 9 سنوات بالأسكندرية لإزالة عيوب خلقية بجسدها

شهدت الأسكندرية إجراء جراحة نادرة لتصحيح جنس فتاة صغيرة تبلغ من العمر 9 سنوات فقط، وذلك بعد أن تقدمت أم الفتاة لأحد المستشفيات بالأسكندرية تشتكي من أن بنتها تبلغ من العمر 9 سنوات ولا يوجد لها فتحة مهبل.

وفور إجراء الفحص المهبلي للفتاة تبين أن الفتاة لها خصيتين معلقتين مع عيب خلقي مركب، وبعد أخذ رأى نقابة الأطباء واستطلاع رأي الطب الشرعي، قرر الفريق الطبي استمرار جنس الفتاة كأنثى، وقرر الأطباء إجراء جراحتين اثنتين للفتاة، الجراحة الأولى تختص بإستئصال الخصيتين المعلقتين داخل مهبل الفتاة.

كما قرر الأطباء إجراء جراحة ثانية بعد ثلاثة أشهر من الجراحة الأولى، للقيام بإجراءات تجميلية لمهبل الفتاة، في سن مبكر حتى لا تصاب الفتاة بصدمة نفسية عندما تكبر في العمر، واستغرقت هذه الجراحة 6 ساعات كاملة، ومن خلال المتابعة للطبية للتاريخ المرضي للفتاة تبين أن ملامح الإصابة بهذا العيب الخلقي موجود لدى الفتاة منذ فترة ، ولكن تأخر اكتشاف العيب الخلقي بسبب عدم اهتمام الأم بفحص جسد طفلتها طوال 9 سنوات.

الدكتور محمد على يوسف استشاري جراحة الأطفال والعيوب الخلقية، أوضح ضرورة قيام الأم بفحص جسد أطفالها سواء كانوا إناثا او ذكورا منذ ولادتهم ومع تقدمهم في العمر، للتأكد من عدم وجود عيوب خلقية في الأطفال منذ ولادتهم، وخلال مراحل العمر المختلفة.

كما شدد يوسف على ضرورة توجه الأم للحصول على النصيحة الطبية، فور وجود أى اشتباه في إصابة الطفل أو الطفلة بعيوب خلقية، خاصة في مناطق الجهازين البولي والتناسلي، حتى يتم التدخل الطبي أو الجراحي مبكرا في مثل هذه الحالات، ولا يتعرض الطفل أو الطفلة لمتاعب نفسية أو صدمة نفسيه عندما يكبر في العمر.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *