الرئيسية / اخبار مصرية / صيف ساخن يتسبب فى حالات تسمم وحرائق مجهولة بالجمهورية
صيف ساخن
صيف ساخن

صيف ساخن يتسبب فى حالات تسمم وحرائق مجهولة بالجمهورية

بين الحرائق الغامضة وحالات التسمم يبدو الصيف المصري هذا العام ساخنا فوق العادة، فبسبب ارتفاع درجات الحرارة، يلجأ السكان لتشغيل أجهزة مكيفات الهواء والمرواح لساعات طويلة، مما ينتج عنه تحميلا على الموصلات الكهربائية ونشوء ماس كهربائي سرعات ما يتحول إلى حريق مدمر.

كما يؤدي ارتفاع حرارة الجو، ونسبة الرطوبة إلى سرعة فساد الأطعمة سواء المطهية أو غير المطهية، ويؤدي تناولها إلى حالات تسمم، فقد شهدت قرية سندوة التابعة لمدينة الخانكة بمحافظة القليوبية، تسمم جماعي للمدعوين في حفل زفاف عندما تناولوا وجبة لحوم فاسدة.

وبدلا من أن يرافق المدعوين العريس والعروسة إلى بيت الزوجية، انتقل عشرات المدعوين للمستشفى للعلاج من التسمم، وكان من بين المصابين عدد من الأطفال وربات البيوت، وتم نقل جميع المصابين إلى مسشفيات الخانكة وشبين القناطر والدمرداش.

وبعد تلقي المصابين للاسعافات الطبية العاجلة والعلاج الطبي تحرر محضرا بالواقعة وتولت النيابة المختصة التحقيق فيها، أما في شارع جسر السويس بشرق القاهرة فقد تجدد مسلسل الحرائق الغامضة، التي تنشب بين وقت وآخر بدون أسباب معروفة،فقد تمكنت قوات الدفاع المدني من إحباط حريق نشب في شقة سكنية بشارع جسر السويس.

وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية بمحافظة القاهرة قد تلقت بلاغا بنشوب حريق في شقة سكنية بشارع جسر السويس ، مع مخاوف من امتداد النيران للعمارات المجاورة، وفور تلقي البلاغ انتقلت إلى مكان الحريق وحدات الإطفاء الميكانيكية وسيارات الدفاع المدني التابعة لمحافظة القاهرة.

وقام رجال الدفاع بفرض كرودن حول العقار الناشب فيه الحريق، لمنع امتداد كرات اللهب إلى العقارات المجاورة، كما قام رجال المطافئ، بالتعامل مع ألسنة اللهب داخل الشقة، وإخلاء السكان منها دون وقوع خسائر بشرية، وشاركت في مقاومة النيران 3 سيارات من الدفاع المدني مزودة بسلالم الإطفاء المتحركة.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *