الرئيسية / اخبار مصرية / المحطات الجديدة لمترو الأنفاق مصر الجديدة والنزهة والسويس ومدينة السلام والحرفيين
محطات مترو الانفاق الجديدة
محطات مترو الانفاق الجديدة

المحطات الجديدة لمترو الأنفاق مصر الجديدة والنزهة والسويس ومدينة السلام والحرفيين

أعطى الدكتور جلال سعيد وزير النقل، إشارة البدء لتنفيذ الجزء الثاني من المرحلة الرابعة لخط مترو الأنفاق الثالث، ووفقا لخرائط الإنشاء للخط الجديد، فسوف يمر مترو الأنفاق في هذه المرحلة بكل من مناطق، مصر الجديدة والنزهة وجسر السويس والحرفيين ومدينة السلام.

وسوف تشمل المحطات المخصصة للركاب في هذه المرحلة كل من، محطات هشام بركات، وقباء وعمر بن الخطاب والهاكستب، مع تخصيص محطة عدلي منصور كمحطة تبادلية، وتصل هذه المرحلة حتى تقاطع الطريق الدائري مع طريق الإسماعلية.

ومن المنتظر أن ترتفع الطافة الإجمالية إلى نحو 8 ملايين راكب يوميا، على كافة رحلات جميع خطوط مترو الأنفاق، وسوف تؤدي المرجلة الجديدة بعد تنفيذها بإذن الله، إلى تخفيف الضغط على وسائل المواصلات السطحية، مع توفير خدمة نقل حضارية ومتطورة وآمنة وسرعية لسكان المناطق التي يمر بها مترو الأنفاق.

ووفقا للخطة الاستراتيجية للهيئة القومية للأنفاق، فإنه مع اكتمال باقي مراحل مشروع مترو الأنفاق، سوف تؤدي خطط تشغيل المترو إلى تخفيف الكثافة عن الطرق السطحية، مع تقليل فترات الازدحام والاختناق المروري في أوقات الذورة.

وتبلغ التكلفة الاستثمارية الإجمالية لهذه المرحلة من مترو الأنفاق نحول 5.6 مليار جنيه مصري، وتم تمويلها بالكامل من قبل الجانب الياباني الممثل في هيئة التنمية اليابانية، بقرض ميسر بفائد 0.2 بالمائة سنويا، مع منح الجانب المصري فترة سماح للسداد تصل إلى عشرة أعوام.

ووفقا للمخطط الإنشائي للمشروع فسوف تشمل هذه المرحلة منطقة للورش لضمان الصيانة لوحدات قطارات مترو الأنفاق على مساحة 65 فدانا، كما ستتضمن هذه المرحلة مناطق خدمات للركاب، مع تجهيز المحطات تحت الأرض بالخدمات الضرورية للركاب بما في ذلك دورات المياه، ومحطات التهوية وأجهزة التكييف المركزية ومناطق انتظار الركاب ومرافق الإسعاف والشرطة والدفاع المدني.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *