الرئيسية / اخبار عربية / اخبار ليبيا الان مظاهرات بالمدن الليبية احتجاجا على الوجود العسكري الفرنسي
اخبار ليبيا اليوم
اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا الان مظاهرات بالمدن الليبية احتجاجا على الوجود العسكري الفرنسي

في رد فعل سريع على اعتراف فرنسا بوجود قوات خاصة فرنسية في مناطق الشرق الليبي، شهدت عدة مدن ليبية تظاهرات احتجاجا على وجود القوات الفرنسية على الأراضي الليبية، وخرج مئات المتظاهرين في ساحة الشهداء في طرابلس للتنديد بما اعتبروه تدخلا عسكريا فرنسيا، واعتداء فرنسي على سيادة واستقلال ليبيا.

وانتقد المتظاهرون قيام القوات الفرنسية بأعمال قتالية على الأراضي الليبية، دون طلب من حكومة ليبيا الشرعية أو البرلمان الشرعي، ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية، أن المتظاهرين أحرقوا الأعلام الفرنسية وهتفوا ضد حكومة فرنسا وضد حكومة الوفاق الوطني في طرابلس.

واعتبر المتظاهرون أن حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج مسئولة عن الوجود العسكري الفرنسي في ليبيا، بالنظر إلى أن حكومة الوفاق تحظي بدعم باريس، كما شهدت مدن الزواية ومصراتة مظاهرات شارك فيها المئات للتنديد بالوجود العسكري الفرنسي على ارض ليبيا.

وكانت وزارة الدفاع الفرنسية، قد أعلنت أمس أن 3 من جنود القوات الخاصة الفرنسية، لقوا مصرعهم بعد استهداف طائرة مروحية كانت تقلهم في مناطق الشرق الليبي وبالقرب من مدينة بنغازي، وقال مسئولون فرنسيون في وقت سابق إن الأوضاع في ليبيا تمثل تهديدا للأمن القومي الفرنسي.

وتعهدت فرنسا بدعم العمليات العسكرية التي تشهدها الأراضي الليبية لمكافحة الجماعات الإرهابية في ليبيا، وتشهد ليبيا فوضى سياسية وعسكرية في مختلف أنحاء البلاد، وانقسم البرلمان الليبي بين مجلسين اثنين، أحدهما هو مجلس النواب المعترف به دوليا في طبرق شرق ليبيا ، والآخر هو المؤتمر الوطني العام في طرابلس.

وتعهد رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج، ببذل كل الجهود لاستعادة الاستقرار في ليبيا، لكن الحكومة المدعومة من مجلس النواب في طبرق برئاسة عبد الله الثني،  تعتبر نفسها هى الحكومة الشرعية.

شاهد أيضاً

المغرب: تظاهرات واحتجاجات على مقتل بائع السمك

اندلعت مظاهرات حاشدة لليوم الرابع على التوالى بالمغرب، وذلك على خلفية مقتل بائع السمك طحناً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *