الرئيسية / اخبار مصرية / زيادة الحد الأدني للمعاشات إلى 125 جنيها بعد موافقة البرلمان
زيادة المعاشات
زيادة المعاشات

زيادة الحد الأدني للمعاشات إلى 125 جنيها بعد موافقة البرلمان

في خطوة جديد للتخفيف الأعباء على أصحاب المعاشات ، وافق مجلس النواب بصفة نهائية على مشروع قانون لزيادة المعاشات بحد أدنى 125 جنيها، وينص القانون الصادر عن مجلس النواب، بأن تكون زيادة المعاشات بنسبة 10 بالمائة بحد أدنى 125 جنيه على أن تسري الزيادة الجديدة اعتبارا من شهر يوليو 2016.

وشملت التعديلات الجديدة، التي أقرها مجلس النواب تعديل بعض أحكام قانون التأمين الاجتماعي الصادر بالقانون رقم 79 لسنة 1975، وقانون نظام التأمين الاجتماعي الشامل الصادر بالقانون رقم 112 لسنة 1980، كما نص القانون الجديد على أن يكون الحد الأدني للمعاشات والإعانات الاجتماعية للمستحقين بحد أدنى 500 جنيه شهريا.

وقال محمد عبد العال رئيس مجلس النواب أنه بعد أخذ أصوات أعضاء المجلس، فإنه تمت الموافقة على القانون نهائيا، وأشار محمد عبد العال إلى أنه تم أخذ رأى مجلس الدولة، قبل إقرار مشروع القانون، ووفقا لتعديلات القانون الجديد فإن من حق المستحق للمعاش أو الإعانة الاجتماعية أو المعاش الاستثنائي، الجمع بين كافة ما يحصل عليه من إعانات ليكون مجموع ما يحصل عليه 500 جنيها شهريا على الأقل.

وقرر محمد عبد العال رفع جلسات مجلس النواب على أن تعود للانعقاد يوم الأحد يوم 24 يوليو المقبل، يذكر أن النقابة العامة لأصحاب المعاشات كانت قد طالبت مؤخرا الرئيس عبد الفتاح السيسي للتدخل لتحسين أوضاع أصحاب المعاشات.

ونظمت النقابة العامة لأصحاب المعاشات، وقفات احتجاجية أمام مجلس الوزراء وأمام مجلس النواب، للمطالبة بزيادة معاشات المتقاعين وتحديد الحد الأدني للمعاش ب 1200 جنيه مصري، وتقول النقابة العامة لأصحاب المعاشات إن أرصدة صندوق التأمينات الاجتماعية تبلغ أكثر من 600 مليار جنيه، وأن هذه الحصيلة تكفي لصرف معاش مناسب لجميع المتقاعدين.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *