الرئيسية » تكنولوجيا » تحالف تقني صناعي مع شركة أنتونوف الأوكرانية وشركة تقنية للطيران لتطوير ” انتونوف- 32 “
انتونوف- 32
انتونوف- 32

تحالف تقني صناعي مع شركة أنتونوف الأوكرانية وشركة تقنية للطيران لتطوير ” انتونوف- 32 “

يكتب السعوديون تاريخاً جديداً للطائرة الأوكرانية الشهيرة ” انتونوف- 32 “، بعد توقيع اتفاقية بين مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، عن تحالف تقني صناعي مع شركة أنتونوف الأوكرانية وشركة تقنية للطيران، في مشروع تطوير وتصنيع وإنتاج طائرات انتونوف 32 وهى طائرة متعددة الأغراض.
وطائرة ” انتونوف -32 ” هى طائرة تنتمي لعائلة سوفيتية “سابقة ” من طائرات ” انتونوف ” العريقة وذائعة الصيت، والتي شكلت جزء من تاريخ الاتحاد السوفيتي السابق وتاريخ صناعات الفضاء والطيران في العالم، وتعنى ” انتونوف ” باللغة الأوكرانية ( الحلم )، وكانت هذه الطائرة بالفعل اسماً على مسمى بأن مثلت الحلم السوفيتي القديم في السيطرة على الفضاء.
بعد أن وجد الاتحاد السوفيتي السابق نفسه يسبق الولايات المتحدة الأمريكية بخطوة في غزو الفضاء، حيث صممت وتم بناءها خصيصا بأمر رئاسي من الكرملين في زمن الاتحاد السوفيتي السابق، لكى تستخدم في برنامج الفضاء السوفيتي لحمل مكوك الفضاء “بوران ” للفضاء الخارجي.
وتأسست شركة أنتونوف بتوجيه مباشر من الكرملين عام 1946، ففي ذلك التاريخ المبكر كان القادة السوفيت يتكتمون في سرية كاملة على بدايات خيوط برنامج الفضاء السوفيتي، الذي فاجأ به السوفيت العالم فيما بعد سنوات قليلة من هذا التاريخ .
وبدأت شركة أنتونوف بتصنيع أول طائرة تحمل اسمها من طراز ( انتنوف-2 ) قبل 60 عام، وبعدها بدأت الشركة بتصنيع سلسلة طائرات النقل الخفيف نوع (انتونوف –, ,32,26,22,12,8)، ثم قامت الشركة بتصنيع طائرة النقل الثقيل نوع (انتنوف,225,178,124,74,70) وطائرات النقل والركاب ( انتنوف 74-200,74-100,38,28)، وجميع هذه الطائرات تم استخدامها للأغراض المدنية والعسكرية، وزود الاتحاد السوفيتي السابق (78) دولة حول العالم بالمئات من هذه الطائرات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *