الرئيسية / اخبار مصرية / سعر الدولار اليوم الأخضر يكسر حاجز الـ 12 جنيها بالسوق السوداء.. وسط تكهنات بإرتفاع قياسي جديد
سعر الدولار اليوم في السوق السوداء
سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

سعر الدولار اليوم الأخضر يكسر حاجز الـ 12 جنيها بالسوق السوداء.. وسط تكهنات بإرتفاع قياسي جديد

نتابع سعر الدولار اليوم في السوق السوداء، موجة جديدة من موجات الارتفاع الجنوني للدولار يسود أسواق العملة في مصر، خارج البنوك المرخص لها بالعمل من جانب البنك المركزي، حيث وصل سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري إلى 12 جنيها، وسط توقعات بأن يستهدف الدولار الأمريكي، خلال الفترة المقبلة سعر 14 جنيها للدولار الأمريكي الواحد مقابل الجنيه المصري.

وتتخوف مصادر اقتصادية من أن تنعكس الزيادة الكبيرة في سعر الدولار الأمريكي على أسعار السلع الأساسية للمواطنين، وحيث تشهد الأسواف ارتفاعا مستمرا لعدد كبير من السلع المرتبطة بسعر الدولار الأمريكي، خاصة السجائر وقطع الغيار ومستلزمات الإنتاج.

وقال خبراء اقتصاديون أن حالة الارتفاع المستمرة في سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، تعود لعدة أسباب أهمها نقص حصيلة الدولة من العملة الصعبة، نتيجة نقص التصدير وتراجع حصيلة تحويلات المصريين العاملين بالخارج ودخل قناة السويس، وانخفاض معدلات السياحة في مصر.

كما أشار خبراء اقتصاديون إلى أن حالة من الإحباط تشهدها الأسواق المصرية حيث يعمد التجار إلى شراء الدولار الأمريكي انتظارا لارتفاع الأسعار، وهو ما يؤدي إلى أن منع دخول هذه الكمية من العملة الصعبة في شرايين الاقتصاد المحلي، مما يؤدي إلى استمرار ارتفاع اسعار الدولار ومنع استقرار سعر الدولار الأمريكي، وباقي أسعار العملات الأجنبية في سوق الصرافة.

وتشن مباحث الأموال العامة بالتعاون مع البنك المركزي، حملات على شركات ومحلات الصرافة للتأكد من التزام هذه الشركات بالأسعار المحددة لها من جانب البنك المركزي لبيع وشراء العملة الأمريكية، وحدد البنك المركزي سعر شراء الدولار الأمريكي بـ 8.88 للشراء و8.90 للبيع داخل البنوك الرسمية والأجنبية المرخص لها بالعمل في مصر.

وبالنسبة لشركات الصرافة حد البنك المركزي لهذه الشركات سعر 8.88 للشراء و8.98 للبيع، يطالب البنك المركزي شركات الصرافة بالالتزام بهذه الأسعار، ويطبق البنك المركزي عقوبة الإغلاق والشطب للشركات المخالفة، يجدر الاشارة ان سعر الدولار اليوم في مصر في السوق السوداء مساء الأحد إلى 12.30 للشراء و 12.50 للبيع حسب المحافظة والمنطقة والعرض والطلب.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *