الرئيسية / التعليم / نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2016 الحد الادني للكليات لكل الجامعات المصرية
تنسيق الثانوية العامة 2016 مرحلة ثانية
تنسيق الثانوية العامة 2016 مرحلة ثانية

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2016 الحد الادني للكليات لكل الجامعات المصرية

اعتمد وزير التعليم العالي صباح اليوم الخميس نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة 2016 برقم الجلوس والرقم السري المطبوع على شهادة الثانويه، وعبر صوت الحرية ننشر لكم الحد الأدني لكل الكليات على مستوى الجامعات.

ظهرت ظهر اليوم الأربعاء نتائج تنسيق الكليات النهائية لجميع كليات القمة، وأعلن الدكتور الشيحي نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2016 برقم الجلوس لجميع طلاب الصف الثالث الثانوي، علمي وأدبي برقم الجلوس لجميع الجامعات الحكومية.

أعلن الدكتور المحترم أشرف الشيحي وزير التعليم العالي نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2016 برقم الجلوس لطلبة وطالبات العلمي والادبي، حيث يمكنهم الدخول عبر بوابة الحكومة المصرية الالكترونية لطباعة بطاقة الترشيح.

ظهرت نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية 2016 برقم الجلوس عبر بوابة الحكومة المصرية واليوم السابع، حيث ارتفعت الحدود الدنيا لكليات القمة سواء الطب أو الصيدلة أو الأسنان وانخفضت فقط كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات.

أوشك طلاب المرحلة الثانيه من تسجيل رغبات الالتحاق بكليات القمة سواء العلمي أو الأدبي، حيث يتوقع ارتفاع تنسيق الثانوية العامة 2016 هذا العام، وأن تكون النتيجة مختلفة عن العام الماضي بزيادة 1 إلى 2 درجة على الأرجح سواء كلية الطب أو الصيدلة.

ارتفاع الحد الادني للقبول في كليات الطب والصيدلة والهندسة والأسنان والعلاج الطبيعي، أهم أخبار تنسيق الثانوية العامة 2016، حيث أكد مسئول بوزارة التعليم العالي، ارتفاع مجاميع طلاب الصف الثالث الثانوي التكرارية، مع ثبات الأعداد المقبولة في كليات القمة سواء علمي أو أدبي.

قام نحو 1500 طالب على مستوى الجمهورية بتسجيل رغبات الكليات في تنسيق الثانوية العامة 2016 عبر معمل كلية الهندسة بجامعة القاهرة، بينما قام عدد كبير آخر بتسجيل رغبات المرحلة الثانية للتنسيق من خلال المنزل أو مقهي انترنت، وسيظل التنسيق مفتوحا عبر بوابة الحكومة المصرية لمدة 7 أيام.

أوضح مصدر مسئول داخل المجلس الأعلى للجامعات المصرية، أن كافة مؤشرات نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2016، تؤكد ارتفاع الحد الأدني للقبول في كليات الطب والصيدلة والأسنان والعلاج الطبيعي لطلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي شعبة علمي علوم، بزيادة مقدارها درجة إلى درجة ونصف تقريبا.

وأشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من خلال رئيس مكتب التنسيق، أنه تم إحصاء كافة أرقام طلبة وطالبات الثانويه العامه، والمجاميع التكرارية، حيث وجد أن هناك أعداد كبيرة حصدت مجاميع مرتفعة، والتى تفوق العدد المسموح به للقبول لدخول كليات الطب والهندسة، مما يرجح رفع الحد الأدنى للقبول، ما زيادة أعداد الطلبة المقبولين، ومن المرجح أن يرتفع تنسيق كلية الطب والصيدلة والأسنان بنسبة ربع إلى نصف في المائة مقارنة بالعام الماضي.

وتشير مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2016، لوصول الحد الادنى لكلية الطب إلى 404 درجة بنسبة 98.6%، وكلية طب الأسنان إلى مجموع 403.5، وكلية الصيدلة إلى 399.5 بنسبة 97.7%، وقال وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور/ أشرف الشيحي، أن أعداد الطلاب المفترض قبولها هذا العام 8500 بكليات الطب على مستوى جامعات الجمهورية الحكومية، و1500 لكلية طب الأسنان، و8500 للصيدلة، وأشار أنه جاري دراسة استيعاب أعداد أكثر من العام الماضي.

وأكد مراسل صوت الحرية أن هناك تزاحم بمعامل كليات الهندسة بجامعة القاهرة وعين شمس، منذ بداية تسجيل رغبات طلابة وطالبات الثانوية العامة في تنسيق الكليات 2016، بداية من يوم الخميس ولمدة أسبوع فقط، وسيتم الإنتهاء من تنسيق الثانوية العامة 2016 المرحلة الثانية، ليبدأ طلاب العلمي والأدبي المرحلة الثانية، مطلع الأسبوع القادم، من جهة أخري نرصد رابط تسجيل رغبات الكليات “تنسيق 2016” بوابة الحكومة المصرية الالكترونية:https://tansik.egypt.gov.eg/application.

هناك أخبار عبر جريدة اليوم السابع حول تنسيق الثانوية العامة 2016 المرحلة الثانية، والتى تخص الالتحاق بكليات القمة سواء للشعبة العلمية أو الأدبية، وتؤكد ارتفاع الحد الأدني للقبول سواء فى الطب أو الصيدلة أو الهندسة أو العلاج الطبيعي، أو الطب البيطري، وذلك بمقدار درجة إلى درجتين، وذلك نظرا لإرتفاع مجاميع الطلاب عن العام الدراسي الماضي، وأكد الدكتور الهلالي الشربيني، أن لا دخل لتسريبات الامتحانات وارتفاع المجاميع.

ادبي 2 ادبي 3 ادبي 4 ادبي 5 ادبي6 الحد الادنى ادبي 1 المجموعة العلمية 2 3 كليات المجموعة العلمية للمرحلة الثانية

شاهد أيضاً

وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا 2017 الدورة الثانية التكميلية

موقع “وزارة التربية السورية” نتائج البكالوريا الدورة التكميلية الثانية 2017 كل فروع الثانوية

أعلنت الصفحة الرسمية لموقع وزارة التربية السورية، حيث أكدت إصدار نتائج البكالوريا في سوريا 2017 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *