الرئيسية / أخبار عاجلة / ننشر سعر الدولار اليوم في السوق السوداء مقابل الجنية المصري الأربعاء 3-8-2016
سعر الدولار اليوم في السوق السوداء وشركات الصرافة
سعر الدولار اليوم في السوق السوداء وشركات الصرافة

ننشر سعر الدولار اليوم في السوق السوداء مقابل الجنية المصري الأربعاء 3-8-2016

انخفض سعر الدولار اليوم في السوق السوداء تدريجيا ليصل إلى 11.90 قرشا، ومن المتوقع أن يستمر فى الانخفاض خاصة مع اقتراب انتهاء شروط صندوق النقد الدولي، حيث تقترض الحكومة نحو 12 مليار دولار، والتى ستكون انتهاء للأزمة الاقتصادية الراهنة.

عقب تصريحات طارق عامر رئيس البنك المركزي حول خفض قيمة الجنية المصري، والذى أدى إلى ارتفاع سعر الدولار اليوم في السوق السوداء وشركات الصرافة، ليتخطى حاجز 13 جنيها لأول مرة في التاريخ، حيث اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي بمدير البنك، وبعض خبراء الإقتصاد في مصر.

وتتجه الحكومة الحالية لإستكمال قرض صندوق النقد الدولي، والذى سيكون بمثابة قارب النجاة للإقتصاد المصري، والذى أوشك على الإنهيار، إلا أن بعض المستشارين أوضحوا أن هناك شروط ستفرضها البعثة التى وصلت قبل أيام قبل اتمام الصفقة، مثل رفع سعر الدولار الأمريكي اليوم بالبنوك الرسمية ليصل نحو 10 جنيهات، وتخفيض الدعم المادي لبعض الخدمات، مثل الكهرباء والوقود ومياه الشرب.

أشار خبير مصرفي أن قرض صندوق النقد الدولي بات أمرا واجبا فى ظل تدهور الظروف الإقتصادية التى تمر بها البلاد، وقال رفع سعر صرف الدولار اليوم أمام الجنية المصري لن يكون مؤثرا، خاصة فى ظل لجوء المستوردين وشركات الاستثمار لشراء العملة الخضراء الصعبة من السوق السوداء وليس من مصدرها الأساسي، وأكد أن هناك طموحات كبيرة من جانب الرئيس السيسي، لضخ استثمارات أجنبية خلال الفترة القادمة، واستكمال المشاريع الحالية.

بعد ارتفاع سعر الدولار يوم الثلاثاء الماضي في السوق السوداء إلى 13 جنيها، وانخفاضه بعد اجتماع الرئيس وطارق عامر والمجموعة الاقتصادية انخفض إلى 10 جنيهات، ثم عاود الإرتفاع مرة أخرى ليصل لسعره فى شركات الصرافة والأسواق الموازية إلى 12 جنيها للشراء، 12.30 للبيع، ومن المتوقع أن يعاود الارتفاع مرة أخرى حتى حصول مصر على القرض.

بينما اقتصرت قرارت البنك المركزي على إغلاق نحو عشر شركات صرافة مرخصة، وشطبها لمدة عام، بعد التأكد من تلاعبها فى سعر العملات الأجنبية والعربية، والمضاربة وتجارة العملات خاصة الدولار الأمريكي، مما أثر سلبا على زيادة سعره فى السوق السوداء، على الرغم من توافر كميات كبيرة، وصرح السيسي خلال المؤتمر الأخير، أن كل من يحاول تخزين الدولار سيسرع إلى البنك قريبا لتحويله بسعره الرسمي.

وأخيرا أسعار العملات اليوم، سعر الدولار اليوم في السوق السوداء وشركات الصرافة الثلاثاء 2 أغسطس 2016، نحو 12 جنيها للشراء، و12.30 للبيع، كونوا على تواصل دائم بجريدة صوت الحرية وآخر أخبار الاقتصاد القومي.

شاهد أيضاً

زلزال القاهرة اليوم

تفاصيل زلزال القاهرة اليوم الخميس 5/1/2017 بالقرب من العاشر من رمضان

تعرضت محافظة القاهرة لوقوع زلزال، بقوة 3.6 درجة على مقياس ريختر، وذلك بالقرب من مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *