الرئيسية / التعليم / بوابة الحكومة المصرية نتيجة تقليل الاغتراب 2016 والتحويل بين الكليات لطلاب الثانوية
برنامج تقليل الاغتراب
برنامج تقليل الاغتراب

بوابة الحكومة المصرية نتيجة تقليل الاغتراب 2016 والتحويل بين الكليات لطلاب الثانوية

انتهى الطلاب من تسجيل رغبات برنامج تقليل الإغتراب، وبذلك تصدر نتيجة التحويل بين الكليات هذا الأسبوع على الموقع الإلكتروني لبوابة الحكومة المصرية، ونتابع معكم عبر موقع “صوت الحرية” إعلان نتائج برنامج تقليل الإغتراب للإطلاع على التوزيع الجغرافى الجديد لطلبة الجامعات.

يترقب الطلاب إعلان نتيجة تقليل الإغتراب 2016 حيث تم البدء فيه من الثلاثاء الماضي، واستمر لمدة ثلاث أيام ثم تعلن بوابة الحكومة السبت المقبل نتائج تقليل الإغتراب مع فتح التقديم على المرحلة الثالثة لطلبة الثانوية العامة.

لقد اعلن مصدر خاص بوزارة التعليم العالى عن فتح باب تقليل الإغتراب للتحويل بين الكليات لعام 2017 غدا الثلاثاء أمام جميع الطلاب بالمرحلتين للنظامين الحديث والقديم، وسنتابع معكم إعلان نتيجة تقليل الإغتراب فور اعتمادها.

تم تحديد موعد الأثنين لفتح باب التحويل الإلكتروني بين الكليات لتقليل الإغتراب لطلاب الجامعات، ويستمر التقديم حتى 19 أغسطس الجارى، وذلك لطلاب المرحلتين الأولى والثانية واعلانهما سوياً، فيما أن تنسيق المرحلة الثالثة ينطلق بدءاً من 20 أغسطس.

بوابة الحكومة المصرية:

تقليل الإغتراب، مع إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية اقترب الموعد لفتح باب التحويل بين الكليات فى الجامعات المصرية، حيث فتحت بوابة الحكومة المصرية باب التقديم للمتخلفين عن المرحلة الاولى والثانية ثم البدء فى إعلان المرحلة الثالثة.

يترقب طلاب الثانوية العامة فتح باب التحويل بين الكليات المناظرة والغير مناظرة من أجل تقليل الإغتراب للطلاب خارج منطقة سكنهم الخاصة، وهذا السؤال الذى يشغل بال الطلاب بعد إعلان المرحلة الأولى وفتح باب التسجيل للمرحلة الثانية، وسيتم فتح باب التحويل بين كلية وأخرى عقب إعلان نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة ليتم شمل طلاب المرحلتين الأولى والثانية.

للدخول إلى صفحة تقليل الإغتراب للمرحلتين الأولى والثانية:

http://www.tansik.egypt.gov.eg/application

وتكون التحويلات لتقليل الإغتراب متوافرة على خدمة التنسيق على بوابة الحكومة المصرية، ليتم تسجل كل طالب يرغب فى التحويل بدلا من الإغتراب إلى جامعات أخرى ليكون فى محيط سكنه.

وأكد مصدر خاص بان برنامج تقليل الإغتراب سيكون بنسبة 10 % لكل كلية، وسيكون التحويل حسب المنطقة التعليمية للطالب وليس بالكلية التى تصل إلى الحد الأدنى، حيث يواجه مكتب التنسيق سنوياً مشاكل كبيرة حول تقليل الإغتراب والتحويلات للطلاب بين الكليات.

كما اعلن أن التحويل سيكون لمرة واحدة فقط وبعد إتمام المرحلة الأولى يتم فتح باب التحويل لتقليل الإغتراب إلكترونى فقط، وليس ورقياً بين الجامعات وعلى ان تعلن نتائج تقليل الإغتراب عبر البوابة الإلكترونية خلال أيام من فتح باب التحويل بين الكليات.

تم تحديد يوم الاحد المقبل فتح باب التقديم لتقليل الإغتراب للمرحلتين الأولى والثانية وذلك بعد إعلان النتيجة يوم السبت حسب تصريح خاص من وزارة التعليم العالي.

شاهد أيضاً

وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا 2017 الدورة الثانية التكميلية

موقع “وزارة التربية السورية” نتائج البكالوريا الدورة التكميلية الثانية 2017 كل فروع الثانوية

أعلنت الصفحة الرسمية لموقع وزارة التربية السورية، حيث أكدت إصدار نتائج البكالوريا في سوريا 2017 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *