الرئيسية / اخبار مصرية / مراسم جنازة العالم احمد زويل العسكرية وسط تواجد الرئيس السيسي وكبار رجال الدولة
جنازة الدكتور العالم أحمد زويل العسكرية اليوم
جنازة الدكتور العالم أحمد زويل العسكرية اليوم

مراسم جنازة العالم احمد زويل العسكرية وسط تواجد الرئيس السيسي وكبار رجال الدولة

انتهى الإمام الأكبر من أداء صلاة الجنازة على عالمنا الكبير الدكتور أحمد زويل، ويتم حالياً الإستعداد لجنازة عسكرية فى حضور رئاسة الجمهورية لنقل إلى مثواه الأخير، والنظرة الوداع تبقى فى أعين الجميع، وسيتم تغطية حية مباشرة على مراسم جنازة أحمد زويل.

بالصور ننقل مراسم جنازة الدكتور أحمد زويل في مصر، حيث وصل جثمان الراحل صباح يوم السبت، من نيويورك للقاهرة على متن طائرة مصر للطيران، وسط استقبال حافل بالمطار من جميع محبيه وتلاميذه، وكبار المسئولين بالدولة.

وقد أوضح المتحدث الإعلامي للراحل الدكتور احمد زويل أن هناك ترتيبات منسقة مع القوات المسلحة، لعمل جنازة عسكرية كبيرة يحضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء وبعض أفراد وكبار رجال الدولة، تقديرا للعطاء الذى قدمه زويل للوطن طوال مشواره في البحث العلمي، وستبدأ صباح الأحد جنازة احمد زويل، ونقل الجثمان من مستشفى القوات الجوية بالتجمع الخامس، ونقله لمسجد المشير طنطاوي.

وقال شريف فؤاد، أن مراسم صلاح الجنازة على دكتور أحمد زويل، ستكون في حضور الرئيس، والمهندس شريف إسماعيل والمشير صدقي صبحي، وعدد من القيادات، بجانب كامل أسرته التى استقبلت العزاء بالولايات المتحدة الأمريكية، وتنفذ الأسرة وصية والدهم بدفنه في مصر، وينظم في نفس الوقت طلاب أكاديمية زويل للعلوم والتكنولوجيا، وقفة طلابية لحضور جنازه زويل لمثواه الأخير بمقابر العائلة بمدينة 6 أكتوبر بطريق الواحات.

يجدر الإشارة أن العالم أحمد زويل حصد جائزة نوبل في الكيمياء، بعد اختراع الفيمتو ثانية، وشارك في العديد من المشاريع الكبيرة على مستوى العالم، ورفض طلب بعض المؤسسات الحكومية المشاركة في الحياة السياسية، خاصة بعد أحداث ثورة 25 يناير و 30 يونيو، وفضل الاستمرار في طريق العلم، بدأ يصارع المرض قبل 3 سنوات مع سرطان الدم، وبدأ يتلقى العلاج بأحد المستشفيات المتخصصة بأمريكا، وتعافى لفترة وجيزة.

حتى بدأ المرض يهاجمه مرة أخرى، واستمر لشهور ملازم الفراش يتلقى العلاج، حتى وافته المنية مساء الثلاثاء الماضي، ونعت مؤسسة الرئاسة وفاة زويل، وأكدت على ضرورة إقامة جنازة عسكرية للراحل، والتى يحضرها كبار المسئولين بالدولة، وسيتم نقل مراسم دفن وتشييع وصلاة جنازة العالم احمد زويل عبر التلفزيون المصري صباح يوم الأحد.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *