الرئيسية / اخبار مصرية / التعليم العالي نتيجه تنسيق المرحلة الثانية 2016 وموعد الثالثة بوابة الحكومة المصرية الالكترونية
تنسيق المرحلة الثانية
تنسيق المرحلة الثانية

التعليم العالي نتيجه تنسيق المرحلة الثانية 2016 وموعد الثالثة بوابة الحكومة المصرية الالكترونية

تعلن بوابة الحكومة المصرية ظهر الخميس نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2016 المرحلة الثانية للشعبتين العلمي والادبي، وذلك عقب الإنتهاء مباشرة من المؤتمر الصحفي المرتقب مع الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي.

تغلق المرحلة الثانية مساء اليوم أبوابها أمام الطلاب المسجلين فى تنسيق الثانوية العامة، ليتم إعلانها مطلع الأسبوع المقبل وتنطلق بعدها مرحلة تقليل الإغتراب للمرحلتين الأولى والثانية على بوابة الحكومة المصرية.

انطلقت المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة بمقرات ومعامل التنسيق الموزعة على الجامعات المصرية بالإضافة إلى إدخال الرغبات الخاصة بكل طالب على جهازه الخاص من أجل وضع الرغبات بطريقة صحيحة على الموقع الرسمي للتنسيق من بوابة الحكومة المصرية، وذلك حرصاً لكل طالب على مستقبله فى الحصول على فرصة التسجيل الإلكتروني للإلتحاق بالجامعات للعام الدراسي 2016/2017.

وشهدت معامل كلية الهندسة بجامعة القاهرة إقبال ضعيف فى اليوم الثانى من تسجيل رغبات المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة، والجدير بالذكر أن كلية الهندسة تم إدراجها فى المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة بحد أدنى 92.9% عن جامعة أسوان، ويتبقى لشعبة علمى رياضة كليات الحاسبات والمعلومات للإلتحاق بها فى المرحلة الثانية والمتوقع أن يتم القبول بها عند معدل 91%.

وتم إعلان الحد الأدنى للتسجيل بالمرحلة الثانية للشعبة العلمية عن مجموع 79% بالثانوية العامة بينما الأدبي 69% وعلى الطلاب الحاصلين على تلك الأرقام وأكثر الإلتحاق بالمرحلة الثانية وتسجيل الرغبات على موقع بوابة الحكومة المصرية فى خدمات التنسيق من هنا أو عن طريق معامل الجامعات وترتيب الرغبات حسب الأولوية والأقرب إلى منطقتك، حتى يتسنى لك القبول بأحد الجامعات القريبة لك.

ومن جانبه، شهدت محافظة كفر الشيخ إقبال على المعامل فى اليوم الثالث من التنسيق لتسجيل الرغبات فى كليات المرحلة الثانية المتوقعة ومن بينها كلية الطب البيطرى والعلاج الطبيعى اللذان سيتصدران المرحلة الثانية للشعبة العلمية عن حد أدنى بنسبة 96.2% ويبقى 3 آلاف مكان فارغ بكلية الطب البيطرى وسيتم حصر أعداد الطلاب لوضع النسبة التى يتم القبول بها حين إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2016 والتى ستكون متاحة لكم خلال الأيام المقبلة.

نشكركم على متابعة خبر تنسيق المرحلة الثانية المنشور على موقع “صوت الحرية” ونحن فى إستقبال استفسارتكم لحين إعلان لكم نتيجة تنسيق المرحلة الثانية وترقبوها معنا.

سيتم نشر لكم الحدود الدنيا بالمرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة فور اعتماده من مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد الحكومية، كما يتم تخصيص البحث للتعرف على كليتك عبر رقم الجلوس والرقم السري.

نتيجة تنسيق الكليات 2016 المرحلة الثانية
نتيجة تنسيق الكليات 2016 المرحلة الثانية

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *