الرئيسية / التعليم / نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2016 الدور الثاني الحدود الدنيا للكليات
موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2016
موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2016

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2016 الدور الثاني الحدود الدنيا للكليات

مازالت الأقاويل كثيرة حول الموعد النهائي لظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2016، ولطلاب الدور الثاني الناجحين فى امتحانات الملاحق، إلا أن الكلام المؤكد على لسان الأستاذ سيد عطا أنها قبل أجازة عيد الأضحى أى خلال الأسبوع الجاري.

قال الدكتور أشرف الشيحي أن يوم الثلاثاء أو الأربعاء سيشهد مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثالثة 2016، على مستوى كل الجامعات المصرية، وذلك بعد مرحلة إنتهاء فرز رغبات الطلبة والطالبات.

سيتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة خلال ساعات قليلة، حيث أن الإستعداد فى إعلان التنسيق لن يستغرق أكثر من 48 ساعة مع إغلاق باب التسجيل، وتتضم المرحلة الثالثة طلاب الدور الثاني لتعلن معاً فى وقت قريب ونتابعها لكم أول بأول.

أغلقت بوابة الحكومة المصرية تسجيل رغبات طلاب الصف الثالث الثانوي، استعدادا لإعتماد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2016 علمي وادبي، وسيقوم السيد الدكتور الوزير أشرف الشيحي بإعلان الحدود الدنيا للكليات العملية والنظرية.

انتهت منذ ساعات قليلة عملية تنسيق المرحلة الثانية لطلبة وطالبات الثانوية العامة للعام الدراسي 2015/2016، وذلك لقسمي العلمى والأدبي، وينتظر باقى الطلاب فى تلك اللحظات الإعلان عن موعد تنسيق المرحلة الثالثة والكليات المتبقية أمامهم للتقديم بها.

ونتابع معكم فى التقرير التالي الموعد المرتقب للإعلان عن موعد تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة لطلاب القسم الأدبي والقسم العلمي والحد الأدني للتقديم بالإضافة إلى الكليات المتبقية من تنسيق المرحلتين الأولى والثانية والأماكن المتاحة للتقديم بها.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة بشقيها العلمي والأدبي

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية عن فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة من الثانوية العامة، وقد تقرر أن يكون موعد تنسيق المرحلة الثالثة، مباشرة عقب انتهاء امتحانات الدور الثانى من الثانوية العامة، وإنتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات بها أيضا.

ويأتى ذلك لضمان أن يلحق هؤلاء الطلاب المتعثرين والذين يخوضون امتحانات الدور الثاني بموعد التقديم، حيث يعتبر تنسيق المرحلة الثالثة هو آخر مراحل التقديم والإلتحاق بالكليات، ولا توجد مراحل أخرى لاحقة لتشمل باقى الطلاب المتخلفين.

لذلك قررت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة التعليم العالى، بدء موعد تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة 2016، لشعبتى العلمى والأدبى مباشرة عقب اعلان نتائج الدور الثاني.

الكليات والمعاهد المتاحة لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة للتقديم بها

مفاجأة مبهجة لطلاب وطالبات المرحلة الثالثة من الثانوية العامة 2016 نقدمها لكم اليوم، حيث تم الإعلان عن وجود أماكن شاغرة بعدد من الكليات المميزة لتستقبل طلاب المرحلة الثالثة، ونستعرض معكم بعض هذه الكليات.

شملت الأماكن الشاغرة للمرحلة الثالثة كل من كلية الآداب والحقوق والزراعة، وكليات التربية للتعليم الأساسي، وتربية طفولة والسياحة والفنادق ودار العلوم، بالإضافة إلى عدد من المعاهد مثل معهد التمريض.

الكليات المتاحة من تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة وأماكنها بالتفصيل

موعد تنسيق المرحلة الثالثة
الكليات المتاحة للمرحلة الثالثة

موعد تنسيق المرحلة الثالثة
الكليات المتاحة

شاهد أيضاً

وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا 2017 الدورة الثانية التكميلية

موقع “وزارة التربية السورية” نتائج البكالوريا الدورة التكميلية الثانية 2017 كل فروع الثانوية

أعلنت الصفحة الرسمية لموقع وزارة التربية السورية، حيث أكدت إصدار نتائج البكالوريا في سوريا 2017 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *