الرئيسية / اخبار مصرية / وكالة سبوتنيك الروسية: وزارة الطيران المدني تبرم أكبر صفقة مع موسكو لتأمين الركاب
وزارة الطيران
وزارة الطيران

وكالة سبوتنيك الروسية: وزارة الطيران المدني تبرم أكبر صفقة مع موسكو لتأمين الركاب

أبرمت وزارة الطيران المدني المصرية، حسب تصريحات السيد المهندس إسماعيل أبو العز قبل أيام، أكبر صفقة مع روسيا، لتأمين المطارات داخل نطاق جمهورية مصر العربية، وذلك حفاظا على سلامة أراوح الركاب.

خاصة بعد وقوع أكثر من حادث طيران داخل نطاق مصر، مثل الطائرة التى كانت تنقل سياح روسيين، وراح ضحيتها عشرات الركاب، وقال المهندس رئيس الشركة القابضة للمطارات، أن مصر وقعت عقودا لإنشاء نحو 21 محطة ردارية تغطي سماء المحروسة بالكامل لتأمين المجال الجوي المصري.

وأضاف خلال تصريحات لوكالة سبوتنيك الروسية، أن وزارة الطيران أجرت العديد من التحديثات والتطويرات خلال الشهور الماضية منذ نوفمبر 2015، لتغيير البنية التحتية للمطارات، وذلك من أجل سلامة حياة الركاب سواء المصريين أو الضيوف.

وأشار إلى أن شركات مصر للطيران، تطبق النظم العالمية لأمان الركاب، دون أدنى مضايقات، وأبدى انبهاره ببعض الأجهزة المستخدمة حديثا للكشف عن القنابل والمفرقعات، والتى تستخدم تكنولوجيا النانو، والتى تصل نسبة دقتها أكثر من 99%.

وقال أنه يتوقع أن تصبح مصر ضمن أكثر الدول أمانا بمجال الطيران المدني بالقريب العاجل، بعد تطبيق واستخدام هذه الأجهزة والتقنيات الحديثة لسلامة الركاب.

شاهد أيضاً

نتيجة الكراسة الزرقاء 2017 “بنك الاسكان والتعمير” البحث عن أسماء المقبولين بشقق الاسكان الاجتماعى

أخيرا يعلن لكم موقع “صوت الحرية” عن إعلان نتيجة شقق الكراسات الزرقاء من بنك الإسكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *