الرئيسية / اخبار مصرية / العملة الخضراء.. سعر الدولار اليوم الأربعاء 17/8/2016 بالسوق السوداء وتوقعات خبراء الاقتصاد حول ارتفاع العملات الأجنبية
سعر الدولار اليوم فى البنوك
سعر الدولار اليوم

العملة الخضراء.. سعر الدولار اليوم الأربعاء 17/8/2016 بالسوق السوداء وتوقعات خبراء الاقتصاد حول ارتفاع العملات الأجنبية

ارتفع سعر الدولار اليوم تدريجيا، نظرا لقلة المعروض من العملة الأمريكية الصعبة، وقلة مواردها سواء من السياحة أو الاستثمارات الأجنبية، مما جعل المستثمرون يلجأون للبحث عن أي منفذ لسد احتياجاتهم من الاستيراد.

سعر الدولار أصبح يشكل مخاوف كثيرة ومرتقبة لكافة طوائف الشعب، حيث شهدت البلاد موجة غلاء تأثرت بها فى سعر الدولار بالسوق السوداء، وكلما ارتفع سعره جاءت موجة جديدة من الغلاء تصيب جميع السلع وخاصة اللحوم، وعند الإقبال على عيد الأضحى المبارك وهذا يزيد من ثمن الماشية بالأسواق.

أصبح المصريون تلك الأيام، يترقبون ويتابعون سعر الدولار اليوم خاصة فى السوق السوداء، أكثر مما يتابعون سعر صرف الجنيه المصرى، الذى انخفض إلى مستويات خطيرة، وذلك نظرا للطفرات الجنونية التى وصل إليها سعر صرف الدولار فى السوق السوداء، وفى الدوائر الرسمية أيضا.

وقد أدى ارتفاع سعر الدولار خلال الأيام الماضية إلى مؤشرات إقتصادية خطيرة، على كافة الأصعدة داخل مصر، فقد شهدت الأسواق المصرية إرتفاع غير مسبوق فى أسعار كافة السلع والمنتجات، حتى قطاع الأدوية شهد زيادات كبيرة فى الأسعار.

وتلك النتائج التى ترتبت على ارتفاع سعر صرف الدولار، هى نتيجة طبيعية نظرا لكون مصر دولة مستهلكة وليست منتجة مصدرة، فالمصريون يستوردون كافة المنتجات والسلع بالعملات الصعبة، وعلى رأسها الدولار الأمريكي.

بينما فى الوقت ذاته تتوقف كافة مصادر السياحة، وأيضا صادرات مصر للخارج على أنواع محدودة وكميات ضئيلة للغاية، مما أدى إلى حدوث فجوة كبيرة بين الطلب على الدولار والكمية المتاحة فى البنوك المصرية، ترتب عليها نشاط كبير فى السوق السوداء وإقبال المصريين على الشراء منها، ما ارتفعت معه سعر الدولار إلى أرقام قياسية.

سعر الدولار اليوم الأحد 14/8/2016 فى البنوك المصرية

شهد سعر الدولار اليوم الاثنين الخامس عشر من شهر أغسطس الجاري حالة من الإستقرار النوعي فى البنوك المصرية، حيث أعلن محافظ البنك المركزى طارق عامر عن ثبات سعر صرف الدولار عند حاجز 8.88 جنيه مصرى كسعر موحد للشراء، أما عن سعر البيع فقد توقف أيضا عند 8.85 جنيه.

يأتى هذا فى وقت عصيب تشهد فيه البنوك المصرية حالة من ركود عمليات الشراء بالنسبة للعملة الخضراء، لعدم توافرها فى البنوك، بينما تنشط الأسواق السوداء التى يتم بيع وشراء الدولار فيها بأسعار مرتفعة للغاية.

سعر الدولار اليوم الاثنين فى السوق السوداء فى مصر

هذا وقد شهدت السوق السوداء ارتفاع طفيف للغاية فى سعر الدولار اليوم، حيث وصل سعر الشراء إلى 12.45 بينما وصل سعر البيع إلى 12.60 مقابل الجنيه المصرى.

توقعات خبراء الإقتصاد حول إستقرار سعر الدولار خلال الأيام القادمة

صرح عدد من الخبراء فى الشأن الإقتصادى وأسواق المال والعملات، أنه من المرجح أن يواصل الدولار إرتفاعه خلال الفترة القادمة على أن ينخفض على المدى البعيد، بعد استقرار الأوضاع الإقتصادية عقب إتمام إجراءات قرض صندوق النقد الدولى.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *