الرئيسية / اخبار مصرية / احمد المغير فتى خيرت الشاطر ينشر تصريحات صادمة تدين الاخوان المسلمين في ذكرى رابعة
احمد المغير
تصريحات أحمد المغير

احمد المغير فتى خيرت الشاطر ينشر تصريحات صادمة تدين الاخوان المسلمين في ذكرى رابعة

بالتزامن مع حلول الذكرى الثالثة لفض إعتصامي رابعة العدوية وميدان النهضة، انتشرت بشكل مكثف على مدى اليومين الماضيين العديد من شهادات عناصر جماعة الإخوان المسلمين، من شهد منهم أحداث فض الإعتصام ومن لم يشهد، ولعل من أبرز وأخطر تلك التصريحات كان ما اعلنه أحمد المغير عضو جماعة الإخوان المسلمين، المقرب من القيادات حتى أنه يطلق عليه فتي الشاطر المدلل، نظرا لقربه من خيرت الشاطر القيادى بالجماعة.

أحمد المغير صدم قطاع كبير من متابعيه عبر تلك التصريحات التى تؤكد بشكل قاطع إدانة الجماعة المحظورة فى مصر، فقد نفت تلك التصريحات تماما سلمية إعتصام جماعة الإخوان المسلمين فى ميدان رابعة العدوية، وهو الأمر الذى طالما أكدت عليه الجماعة وقياداتها بأن الإعتصام سلمى.

أحمد المغير يسخر من فكرة سلمية إعتصام رابعة العدوية

بعد أن تغنت جماعة الإخوان المسلمين سواء قياداتها أو أعضائها طوال السنوات الماضية، بسلمية إعتصاماتها التى فضتها الشرطة المصرية بالإشتراك مع أفراد الجيش المصرى، جاءت تصريحات أحمد المغير فى الذكرى الثالثة لفض الإعتصام لتهدم تلك النظرية تماما.

كان أحمد المغير الشخص المثير دائما للجدل، والذى سبق وأن تورط فى أحداث عنف كثيرة فى أثناء حكم الإخوان المسلمين لمصر، نشر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك تصريحات خطيرة، حيث أفاد بأن إعتصام رابعة كان مسلحا بجميع أنواع الأسلحة.

احمد المغير
تصريحات أحمد المغير

 

احمد المغير
تصريحات أحمد المغير

 

المنشور الذى سارع أحمد المغير إلى حذفه بعد أن تداولته وسائل الإعلام المصرية والدولية، يقول بأن الإعتصام لم يكن مسلح بقوة الإيمان أو العزيمة وما إلى ذلك، ولا حتى بالعصي الخشبية حسب قوله وإنما كان هناك أسلحة رادعة، فقد قال ما نصه :

هل اعتصام رابعة كان مسلحا؟، الإجابة ممكن تكون صادمة للكثيرين، أيوة كان مسلحا أو مفترض أنه كان مسلحا، ثوانى بس عشان اللى افتكر أنه كان مسلحا بالإيمان أو عزيمة الشباب أو حتى العصيان الخشب، “لأ” اللى بتكلم عليه الأسلحة النارية كلاشنكوف وطبنجات وخرطوش وقنابل يدوية وملوتوف ويمكن أكتر من كدة، كان فيه سلاح فى رابعة كافى إنه يصد الداخلية.

وأضاف: “قبل يوم المجزرة بيومين كان 90% من السلاح ده خارج رابعة، خرج بخيانة من أحد المسئولين من “إخوانا اللى فوق” بس دى قصة تانية هحكيها فى يوم تانى إن شاء الله”.

 

التصريحات التى تدين الجماعة بالعنف وبتسليح الإعتصام قوبلت بغضب من أفراد الجماعة الذين دعوا أحمد المغير للتكتم على تلك الأخبار وعدم إفشاء أسرار الجماعة.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *