موقع “وزارة التربية السورية” نتائج البكالوريا الدورة التكميلية الثانية 2017 كل فروع الثانوية

أعلنت الصفحة الرسمية لموقع وزارة التربية السورية، حيث أكدت إصدار نتائج البكالوريا في سوريا 2017 الدورة التكميلية الثانية، كافة فروع شهادة الثانوية العامة الشرعية المهنية، وذلك يوم السبت الموافق 19-8-2016 في تمام الساعة الـ 12 ظهرا.

من جهة أخرى صرح السيد الدكتور وزير التربية السورية، أن هناك أكثر من 114 ألف طالب وطالبة تقدموا لإمتحانات الدورة التكميلية الثانية، سواء محسن أو مكمل موزعين على 689 لجنة، وقال أن طلاب الشهادة الثانوية العامة والمهنية والشرعية، تعرضوا خلال الدورة الأولى للعديد من المشاكل وعلى رأسها الحرب المستمرة بين المعارضة والنظام.

ولولا إيمانهم بسلاح العلم لما أصروا على استكمال مشوارهم ومسيرتهم التعليمية، وأضاف أن نتائج البكالوريا في سوريا 2017 الدورة الثانية ستعلن لكل المحافظات عبر موقع وزارة التربية السورية الرسمي حسب الإسم ورقم الإكتتاب، سواء في دمشق، حلب، السويداء، القنيطرة، درعا، دير الزور، ريف دمشق، وكافة المحافظات.

وأوضح الوز أن الدورة الأولى بدأت 30 أيار الماضي وانتهت 16 حزيران، وتقدم نحو 190 ألف طالبة وطالبة في شهادة الثانوية العامة والمهنية والشرعية، ووصلت معدلات النجاح لنسب جيدة مقارنة بالعام الدراسي السابق، وأكد سيادته أن غدا الأحد سيتم عقد المؤتمر الصحفي وسط حضور عدد من المراسلين والصحفيين من القنوات والتلفزيون، لنقل الحدث.

وعلق سيادته أن موقع وزارة التربية السورية ربما يشهد في الساعات الأولى من إعلان نتائج البكالوريا في سوريا 2017 شهادة الثانوية العامة الشرعية المهنية الدورة الثانية التكميلية بعد البطئ الشديد، نظرا لتواجد عدد كبير من الطلاب ممن يحاولون الإستعلام برقم الاكتتاب وبالإسم لمعرفة الدرجات.

وصرح أن موقع وزاره التربيه السوريه نشر سلالم تصحيح مواد الثانويه العامه 2017 خلال الأيام الماضية، لكي يتسنى للطلاب تقدير المجموع قبل صدور النتيجة، بينما أشار أن وزارة التعليم العالي، ستبدأ في الاستعداد لتسجيل الطلاب المفاضلة العامة والموازي بداءا من الأسبوع المقبل.

وكان الأستاذ الدكتور هزوان قام بالمرور أثناء امتحانات الدورة التكميلية الثانية للإطمئنان على سير الاختبارات بالشكل المطلوب، وبالفعل صرح لجريدة صوت الحرية أن الشهادة السورية من أعرق الشهادات على مستوى العالم، وأن نتائج البكالوريا في سوريا اختبار حقيقي لمستوى الطالب.

موقع وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا في سوريا الدورة الثانية التكميلية 2017 حسب الاسم ورقم الاكتتاب استعلم الآن: http://moed.gov.sy/site

تعليق واحد

  1. يمان احمد امينو

    15465 ارجو منكم معرفة نتائج رقم الاكتتاب هذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *