الرئيسية / اخبار مصرية / سعر الدولار اليوم في سوق الصرف السوداء بمصر الأحد 18/9/2016
سعر الدولار اليوم فى البنوك
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم في سوق الصرف السوداء بمصر الأحد 18/9/2016

لا يزال الدولار الامريكي يواصل صعوده المستمر في السوق الموازية لسعر العملات الأجنبيه، أو السوق السوداء، وبالرغم من حالة الغموض حول طبيعة الإجراءات التي تنوي الحكومة تطبيقها في سوق الصرف الرسمي خلال الفترة القادمة، وهى الإجراءات التي قد تزيد من السعر الرسمي للدولار الأمريكي في السوق السوداء.

ويبدو من حركات المضاربين على الأسعار ومن خط سير العملة الأمريكية في السوق المصري أن الدولار الأمريكي سوف يواصل ارتفاعه خلال الفترة القادمة ، خاصة في ظل عدم وجود رد فعل فوري في الأسواق على توقيع الحكومة المصرية للاتفاق الأخير مع صندوق النقد الدولي.

وسجل سعر صرف الدولار الأمريكي في السوق السوداء 12.78 جنيها مصريا للبيع، كما سجل الدولار الأمريكي 12.80 جنيها للشراء في السوق السوداء.

أما في البنوك الرسمية، فقد استمر سعر بيع الدولار الأمريكي وفقا لسعر الصرف المعلن من البنك المركزي عند 8.85 جنيها مصريا للبيع، كما سجل الدولار الأمريكي في البنوك الرسمية 8.88 جنيها مصريا للبيع.

على الرغم من ذلك فإن حالة الطلب على الدولار الأمريكي في السوق المصرية تراجع بشكل ملحوظ بعد انتهاء موسم الحج وتراجع الطلب على الدولارات الأمريكية بديلا للريال السعودي.

كما تراجع الطلب على الدولار الأمريكي في الفترة خلال أجازة عيد الأضحى المبارك مع أجازات الشركات العاملة في الاستيراد والتصدير.

ويتخوف المراقبون في الأسواق المصرية من أن يؤدي توقع مصر للاتفاقية الأخيرة من صندوق النقد الدولي إلى أن تضطر الحكومة المصرية لتحرير سعر صرف الدولار الأمريكي في السوق الرسمية للصرف في مصر، وحيث يتوقع المراقبون أن يصل سعر صرف الدولار الأمريكي في البنوك المصرية إلى ما يزيد عن 15 جنيها مصريا، وهو ما سوف يصل بسعر الصرف في السوق السوداء إلى أكثر من هذا.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *