الرئيسية / اخبار مصرية / اسعار كروت الشحن لكل شركات الموبيلات بعد زيادة ضريبة القيمة المضافة
اسعار كروت الشحن
اسعار كروت الشحن

اسعار كروت الشحن لكل شركات الموبيلات بعد زيادة ضريبة القيمة المضافة

صدمة في السوق المصري تزيد من لهيب الأسعار بعد تطبيق قانون الضريبة المضافة الصادر مؤخرا عن مجلس النواب، وحيث تحولت حالة الصدمة في السوق المصري بسبب الضريبة المضافة إلى ما يشبه حالة من الغضب، خاصة مع امتداد تطبيق الضريبة إلى سلع ضرورية مثل كروت الشحن  واعتبار أن هذه السلع هى سلع استفزازية.

ووفقا للائحة التنفيذية لقانون الضريبة المضافة فإن الضريبة الجديدة سوف تمتد لتشمل كروت الشحن على اعتبار أن كروت شحن الهواتف المحمولة من ضمن السلع الاستفزازية، وهو ما رفضه مراقبون معتبرين أن الاتصالات من السلع التي لا يمكن اعتبارها أو وصفها بأنها سلعاً استفزازية.

وانتقد مراقبون ما اعتبروه رغبة أعضاء في مجلس النواب بتمرير قانون الضريبة المضافة بأى صورة وهو ما جعل نواب المجلس للموافقة على المشروع المقدم من الحكومة بدون النظر لمصالح المواطنين وما سوف يتحملونه من أعباء مالية بعد تطبيق هذا القانون المثير للجدل.

وسوف تزداد أسعار كروت الشحن بعد تطبيق هذا القانون بنحو 22 بالمائة، وحيث اشارت مصر إلى أنه وفقا للمنشور في الصحيفة الرسمية حول هذا القانون فسوف يتم تطبيق الضريبة الجديدة بأثر رجعي.

وسوف يتم تطبيق قانون الضريبة المضافة ليشمل كروت الشحن من جميع شركات الاتصالات فودافون وأورانج واتصالات مع تطبيق نسبة ضريبة 22 بالمائة، ولا يزال الوضع غامضا فيما يتعلق بتطبيق ضريبة على الاتصالات بواسطة الخط الثابت من عدمه.

ووفقا للائحة التنفيذية لقانون الضريبة المضافة ، فإن سعر بطاقة الشحن فئة 10 جنيهات سوف تكون 12.20 جنيها، وسعر بطاقة الشحن فئة 15 جنيها سوف يكون 16.50 جنيها، وسعر بطاقة الشحن فئة 20 جنيها سوف يكون 24.4 جنيها، أما سعر كارت الشحن فئة 25 جنيها فسوف يكون 27 جنيها، وسعر بطاقة الشحن فئة 50 جنيها سوف يكون 61.10 جنيها، وسعر بطاقة الشحن فئة 100 جنيه سوف يكون 122.2 جنيها.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *