الرئيسية / اخبار عربية / إقالة وزير المالية العراقي هوشيار زيباري بتهمة الفساد المالي
هوشيار زيباري
هوشيار زيباري

إقالة وزير المالية العراقي هوشيار زيباري بتهمة الفساد المالي

 وزير المالية العراقي حيث صوت اليوم مجلس النواب العراقي  بالإجماع لإقالة هوشيار زيباري وزير المالية و ذلك إثر استجوابه في ملفات فساد مالية وإدارية علي حسبما أفاد نواب في البرلمان العراقي، و لقد تمت إقالة هوشيار زيباري في أثناء جلسة تصويت سرية برئاسة سليم الجبوري رئيس المجلس، وحضور مائتان وتسعة وأربعون نائباً.

 والذي يجدر ذكره أن رئيس كتلة حزب الفضيلة النائب عمار طعمة  قال أنه قد تمت إقالة وزير المالية في خلال جلسة تصويت سرية ولقد أوضح صوت مائة وثمانية وخمسون نائب بنعم لإقالة وزير المالية.

و أيضاً صوت عدد سبعة وسبعون نائب برفض الإقالة وامتنع عدد أربعة عشر نائب عن التصويت، وهذا من مجموع مائتان وتسعة وأربعون نائبا حضروا جلسة اليوم، و لقد أكد النائب عبد الرحيم الشمري عن القائمة العراقية، أنه قد تمت إقالة وزير المالية أثناء جلسة تصويت سري بأغلبية الأصوات.

 هذا و يعتبر وزير المالية الذي تولى منصبه في عام 2014، هو أحد القياديين البارزين جداً في الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني.

ذلك وفي أول رد فعل للحزب الديمقراطي الكردستاني، فقد قالت النائبة أشواق الجاف عضو الحزب أن هذا الاستهداف يعتبر استهداف سياسي بنسبة مئة في المئة.

شاهد أيضاً

المغرب: تظاهرات واحتجاجات على مقتل بائع السمك

اندلعت مظاهرات حاشدة لليوم الرابع على التوالى بالمغرب، وذلك على خلفية مقتل بائع السمك طحناً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *