الرئيسية / اخبار مصرية / موافقة مجلس الوزراء على قرارات جذب الاستثمارات
قرارات جذب الاستثمارات
قرارات جذب الاستثمارات

موافقة مجلس الوزراء على قرارات جذب الاستثمارات

وافق مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء في أثناء اجتماع المجلس الأسبوعي اليوم الأربعاء 21-9-2016 علي عدد من القرارات، ومن بينها قرار جذب القطاع الخاص للاستثمار في قطاع الكهرباء والطاقة وكذلك العمل على تعزيز بيئة الاستثمار.

و أيضاً العمل علي توحيد جميع الإجراءات المطلوبة للمشروعات عن طريق دعم نظام الشباك الواحد في الهيئة العامة للاستثمار حيث قد وافق مجلس الوزراء على سحب الشريحة الثانية من تمويل برنامج الحوكمة ودعم الطاقة .

قرارات جذب الاستثمارات

والمقدم أساساً من بنك التنمية الأفريقي، لدعم الموازنة العامة للدولة بإجمالي مبلغ 1.5 مليار دولار أمريكي على مدة ثلاث سنوات، والذي يهدف في الأساس إلى إتاحة فائض توجيهه إلى القطاعات الاجتماعية.

هذا ومن جهة أخري فإنه من منطلق حرص الحكومة على سرعة الانتهاء من المشروعات القومية الكبرى ومنها علي سبيل المثال مشروعات الإسكان الاجتماعي.

حيث قد وافق رئيس مجلس الوزراء، على صرف مستحقات الشركات التي تم تنفيذها لصالح مشروع مرافق بيت الوطن، في مدينة 6 أكتوبر ومدينة القاهرة الجديدة وهذا طبقاً للقواعد المنظمة لذلك.

ذلك في ضوء جهود الدولة لدعم و تفضيل شراء المنتجات المصرية، وبالتحديد في جميع المناقصات والمزايدات الحكومية، حيث  وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون تنظيم المناقصات والمزايدات الصادر بالقانون رقم 89 لعام  1998.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *