الرئيسية / اخبار مصرية / ارتفاع عجز ميزان المدفوعات العام الماضي بقيمة 2.8 مليار دولار
ارتفاع عجز ميزان المدفوعات العام الماضي
ارتفاع عجز ميزان المدفوعات العام الماضي

ارتفاع عجز ميزان المدفوعات العام الماضي بقيمة 2.8 مليار دولار

ارتفع عجز ميزان المدفوعات بنحو 2.8 مليار دولار أمريكي، في العام المالي الماضي وهذا مقارنة بالعام الذي سبقه وذلك يرجع إلي زيادة العجز في المعاملات الحالية بقيادة الميزان التجاري علي حسب التقرير الخاص بالبنك المركزي المصري اليوم الأربعاء الموافق 21-9-2016.

ولقد أرجع التقرير تصاعد كبير في العجز الخاص بحساب المعاملات الحالية إلى تحقيق الميزان التجاري عجزا بلغ  قيمته إلي مبلغ  37.6 مليار دولار أمريكي في مقابل مبلغ 39.1 مليار دولار أمريكي.

 ارتفاع عجز ميزان المدفوعات العام الماضي

وهو ما يرجع في جانب منه إلى تأثر الصادرات وتأثير الواردات المصرية بانخفاض الأسعار العالمية للبترول، ولقد تراجعت حصيلة الصادرات السلعية بنحو مبلغ 3.5 مليار دولار أمريكي، لتقتصر على نحو مبلغ و قدره 18.7 مليار دولار أمريكي في مقابل مبلغ  22.2 مليار دولار أمريكي.

والذي يجدر ذكره أيضاً أن تقرير البنك المركزي، قد أظهر تراجع صافى التحويلات الحالية بدون أي مقابل والذي يشمل تحويلات المواطنين المصريين في الخارج وكذلك التحويلات الرسمية.

ولقد أرجع البنك المركزي ذلك الانخفاض إلى تراجع قيمة تحويلات المواطنين المصريين في الخارج، والتي بلغت قيمتها إلي مبلغ 16.8 مليار دولار أمريكي في مقابل مبلغ 19.2 مليار دولار أمريكي وذلك بانخفاض قدره بنسبة 11.7%.

هذا وقد ذكر تقرير المركزي أن ما يختص بميزان الخدمات والدخل فقد تراجع متأثرا بانخفاض إيرادات السياحة، والتي تراجعت بنحو نسبة 49% لتبلغ مبلغ وقدره 3.8 مليار دولار أمريكي في مقابل مبلغ 7.4 مليار أمريكي.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *