الرئيسية / صحة / ترهل الجفون .. تعرفي كيف تتغلبين عليها؟
ترهل الجفون
ترهل الجفون

ترهل الجفون .. تعرفي كيف تتغلبين عليها؟

ترهل الجفون هى من أكثر ما يقلق حواء ويهدد سلامة نظرها، بالإضافة إلى أن ترهل الجفون يفسد جمال المرأة، فمن نعم الحياة علينا أن الله وهب المرأة الجمال وأعطاها النضارة، ولكي تحافظ على هذا الجمال مع مرور السنين ومضي الأيام عليها أن تبتعد عن كل ما يضر بجمالها وخصوصا ترهل الجفون وتساقط الرموش، وتمنع ظهور الهالات السوداء أسفل العينين.

فما هي الإرشادات التي يجب علي المرأة إتباعها لكي تحافظ علي هذه النعمة التي وهبها الله إياها ؟ وكيف يمكن لحواء التغلب على ترهل الجفون؟

يوضح الدكتور محمد سليم القاضي أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة الأزهر بأن أغلب النساء يتعرضن لمشكلات عديدة بالعين قد تؤثر علي جمالهن، مثل ترهل الجفون الذي يصبح أكثر وضوحاً عند الشعور بالتعب أو الإرهاق. مشيراً إلى أن ترهل الجفون عبارة عن زيادة في جلد الجفون خصوصاً الجفن العلوي.

ويحدث مع تقدم السن، وقد يصيب الشباب أيضاً بسبب ضيق في حاجز لتبرز تحت جلد الجفون خصوصاً من ناحية الأنف ثم تزداد حتى تشمل الجفن كله، حيث يتثني الجلد مكونا نتوءات داخلها مواد دهنية، وأحياناً تتدلي إلى أسفل حيث تعوق الإبصار بالعين. وقد يكون سبب الترهل التورم المزمن بجفون العين وهذه الحالة تحدث أكثر لدي النساء وقد تؤدي إلي مشكلات في الدمع بالعين والتهابات بالقرنية، وهذه الزوائد الجلدية يمكن إزالتها من خلال جراحات تجميلية للجفون بواسطة طبيب متخصص.

شاهد أيضاً

فوائد الكوارع .. في المطبخ أسرار تصنعها النساء

القوة الجنسية للرجال مرتبطة بالثقافة الشعبية، وهناك أطعمة علي مائدة الطبقات الشعبية مرتبطة بالقوة الجنسبة للرجال وتعتقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *