الرئيسية / منوعات / الكاريزما .. أسرار التواصل مع الآخرين والتأثير فيهم
الكاريزما
الكاريزما

الكاريزما .. أسرار التواصل مع الآخرين والتأثير فيهم

الكاريزما هي ما يمكن أن نطلق عليها صفات التواصل الجيد مع الآخرين، هذه القدرة علي التواصل قد تعتمد علي نوعين من المواصفات، نوع لفظي، وأخر غير لفظي بحيث تؤثر في الناس، وتترك لديهم أثراً ايجابيا، إذا توافرت هذه الصفات في شخص ما، فيطلق عليه في هذه الحالة صاحب شخصية كاريزمية.

و كل أدوات الشخصية التي تستطيع أن تقربنا مع الناس، وتساعدنا علي التأثير فيهم تكون في النهاية الشخصية ذات الكاريزما القوية، وطبعا لا فارق بين الرجل والمرأة في الشخصية الكاريزمية، لأنها صفات شخصية قد تظهر في أي منهما، أو لا تظهر، أي أن هناك شخصاً كاريزمياً ليس مهما أن يكون رجلاً، أو امرأة، وهناك شخص ضعيف الشخصية سواء رجلاً أو امرأة؟.

وتبدأ مرحلة تكوين الكاريزما في فترة الطفولة، ففي مرحلة الطفولة يبدأ كل منا في النظر علي من حوله بحثاً عن النموذج الذي يتوافر فيه مجموعة من الصفات، أو صفة واحدة على الأقل يتمني وجودها في الجنس الآخر، ومن مجموع الصفات الإيجابية المتوافرة في أكثر من شخص ممن يحيطون به ويكون النموذج الذي سوف يبحث عنه في الطرف الآخر حينما يكبر.

وعلي سبيل المثال فإن الرجل يبحث في مجموع من تحطن به من سيدات سواء من الأقارب، أو الجارات أو المعارف، وذلك من أجل تكوين نموذج الأنثى الذي سوف يرتبط بها مستقبلاً، والفتاة بصفة عامة، وهذا يتوقف على عدة عوامل من بينها الكاريزما.

شاهد أيضاً

مكافحة حشرات

شركة الشاطر وان لمكافحة الحشرات بالكويت

تربعت شركة الشاطر وان لمكافحة الحشرات بالكويت على رأس شركات مكافحة الحشرات بفضل ما تتمتع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *