الرئيسية / صحة / علاج الصلع للرجال والنساء لم يعد مستحيلاً
علاج الصلع
علاج الصلع

علاج الصلع للرجال والنساء لم يعد مستحيلاً

علاج الصلع لم يعد مستحيلاً، فهناك بعض المعلومات والحقائق العلمية المهمة التي يجب أن نعرفها عن تركيب الشعر ومراحل نموه وأسباب ضعف الشعر وتساقطه وكيفية علاجه، فالشعرة تتكون من بروتين اسمه (الكيراتين) وينمو مثل جذر أو بصيله داخل الجلد.

و الشعر الفاتح يكون عدد بصيلاته أكثر، لأن سمكه أرفع بينما الشعر الإغمق يكون عنده أقل، لأن سمكه أغلظ، والشعرة الواحدة تتكون من ثلاث طبقات واضحة، ويجب أن نتعرف عليها قبل أن نتكلم عن علاج الصلع:

الأولي: القلب وهو شفاف، والثانية: فهي الطبقة الخارجية (القشرة أو الكيوتيكيل)، فسبحان الله الشعرة التي لا يتعدي قطرها 0.2 من الملليمتر فيها كل هذا، لكن ما يهمنا هو الطبقة الخارجية وتعد الطبقة الثالثة، وأحسن تشبيه للقشرة الخارجية للشعرة أنها تتركب من قطع صغيرة يركب بعضها على الآخر.

وحتى تخترق الشعرة الجلد السميك وتخرج إلى الخارج وتنمو في يسر وسهولة، فيجب أن تساعدها في ذلك غدة دهنية لكل شعرة تكون في حقيقة الأمر بمثابة مشحمه للشعر.

وكل بصيلة تخرج منها شعرة تستمر في النمو تقريباً لمدة ثلاث سنوات ويتساقط بصورة طبيعية، فإذا اعتبرنا أننا نملك مثلا مائة ألف بصيلة في شعرنا فإننا نتوقع أن هناك يومياً من 100-150 شعرة تسقط يوميا، لكن مع معرفة الجديد في مجال علاج تساقط الشعر وكيفية مساعدة بصيلات الشعر على النمو واختراق الجلد، أصبح لدينا أملا  بأن علاج الصلع بات في الإمكان.

شاهد أيضاً

الفول بالزيت الحار

الفول بالزيت الحار علاج بديل لمرضى السكري

الفول بالزيت الحار من الأطباق التي يحرص المصريون على تناولها في وجبة الإفطار، ومن الأشياء التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *