الرئيسية / صحة / قرحة المعدة مرض الرجال أصحاب الطموح
قرعة المعدة
قرعة المعدة

قرحة المعدة مرض الرجال أصحاب الطموح

قرحة المعدة مرض منتشر بين كثير من الرجال، فمن منا لم يعان ولو مرة في حياته من حموضة وحرقان في المعدة، فهذه لا تدع أحد يفلت من نارها، وحتى الصغار قد يشكون منها، ولكنها تميل للحدوث أكثر فأكثر في الرجال في تقدم السن.

  • أسباب قرحة المعدة كثيرة مثل التدخين والتوتر والضغوط العصبية والطعام غير الصحي.
  • العلاج الدوائي الخيار الأفضل ويحقق نتائج جيدة.
  • الطموح والتوتر وراء تزايد الإصابة بالمرض.
  • بشكل عام فإن القرحة المعدية تحدث نتيجة ارتداد المفرزات الحامضية للمعدة إلى داخل المريء لأن حامض كلور الماء يدخل في تركيب تلك المفرزات “أي مفرزات المعدة” ويؤثر الغشاء المخاطي للمرئ.

ويشير الدكتور حافظ عبد الحفيظ أستاذ الأمراض الباطنة بكلية طب الأزهر إلى أن الرجال هم أكثر إصابة من النساء بقرحة المعدة وخصوصاً في العقدين الخامس والسادس من العمر، باستثناء قرحة المعدة الناتجة عن الاستعمال المزمن للمسكنات وأدوية الروماتزم.

ويوضح الأسباب الرئيسية وراء الإصابة بقرحة المعدة قائلاً: إن الطموح الزائد والتوتر المستمر وراء الإصابة بقرحة المعدة بالإضافة إلى العوامل الوراثية التي تلعب دوراً في الإصابة.

ويضع د. حافظ عبد الحفيظ مجموعة من النصائح التي تفيد في وضع حد للقرحة أو على الأقل التخفيف من وطأتها، أهمها تقليل كمية الطعام، ثم تقنين استهلاك الكافيين الموجود في المشروبات المنبهة كالقوة والشاي وبعض المشروبات الغازية، أما رابع النصائح: هي الابتعاد عن التدخين أو الوجود في جو يعج بالدخان.

شاهد أيضاً

حقن البلازما

التجميل عن طريق الحق بالبلازما .. استعادة الشباب بدون آثار جانبية

التجميل عن طريق الحق بالبلازما هو أحدث صيحة في عالم التجميل، ذلك أن إعادة نضارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *