الرئيسية » تكنولوجيا » خبير أمني يحذر من مخاطر استخدام تطبيق ” ألو جوجل”
تطبيق الو جوجل
تطبيق الو جوجل

خبير أمني يحذر من مخاطر استخدام تطبيق ” ألو جوجل”

لم تكد شركة جوجل العالمية تعلن عن إطلاق التطبيق الجديد لها باسم ” ألو جوجل” حتى بدأت التحذيرات الجدية للمستخدمين حول العالم من خطورة استخدام مثل هذا التطبيق على خصوصية بيانات المستخدمين.

وفي تحذير صادم قال خبير الأمن التقني العالمي المعروف إداورد سنودن، أن استخدام تطبيق ” ألو جوجل” من جانب الأفراد للدردشة أو التراسل الفوري، سوف يكشف بكل سهولة عن البيانات الخاصة بالمستخدمين لهذا التطبيق، وهو ما ينسف قواعد الحفاظ على الخصوصية لمستخدمي شبكة التطبيقات عبر شبكة المعلومات العالمية” الإنترنت”.

وأضاف الخبير الأمني، الهارب من الولايات المتحدة، عن أن هذا التطبيق لن يكون سبباً فقط في الكشف عن بيانات المستخدمين له، بل قد يعرضهم في نفس الوقت لعمليات قرصنة تستهدف الاستيلاء على هذه البيانات واستخدامها بشكل يضر بأمنهم الشخصي، وعلى صعيد متصل تراجعت حملات الترويج للتطبيق الجديد ” جوجل آلو” من جانب شركة جوجل العملاقة.

وكانت شركة جوجل قد أعلنت في وقت سابق عن أن تطبيق ” ألو جوجل ” سوف يتفوق على نظام التراسل الفوري الشهير واتس آب فيما يتعلق بالردود التلقائية على الرسائل التي يستقبلها المستخدمين للتطبيق الجديد، وفي نفس الوقت فإن تطبيق ” ألو جوجل ” يحظى بدعم من جانب محرك البحث العملاق جوجل.

بالإضافة إلى ميزة جديدة أخرى ،لا تتوفر للبرامج المنافسة مثل واتس آب مثلا ،و هي ميزة التعرف على الصور ، فضلا عن ميزات أخرى من بينها احتواء التطبيق على مجموعة كبيرة من الصور والرسوم التي يمكن التحكم فيها من خلال زر بسيط قبل إرسال الرسائل.

ويعتبر تطبيق ” ألو جوجل ” هو التطبيق الأول من نوعه الذي تقوم بإنتاجه شركة جوجل بشكل كامل وبدون شراكة مع أى شركة أخرى، حيث قام فريق خبراء شركة جوجل باختراع التطبيق الجديد ولم تشتري شركة جوجل هذا التطبيق من أى شركة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *